• ×

01:20 , الثلاثاء 27 يونيو 2017

سمو ترعى معرض «سيتي سكيب جدة»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - متابعه 
ترعى شركة سمو العقارية، معرض جدة لتطوير المدن والاستثمار العقاري (ستي سكيب)، الذي افتتح أمس ويستمر ثلاثة أيام في مركز جدة للمنتديات والفعاليات بالمملكة العربية السعودية.

وأوضح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ "سمو العقارية" المهندس خالد التلمساني، أن مشاركة سمو في المعرض كراع رئيسي، تأتي لأهمية هذا المعرض ليس على صعيد المملكة فحسب، بل على مستوى المنطقة والعالم، لدوره الهام والواضح في تحريك عجلة النشاط العقاري والاستثمار، مبينا أن المعرض يعتبر فرصة فريدة من نوعها لخلق جسر التواصل بين جميع المطورين والعاملين والمهتمين بالمجال العقاري.
وأشار التلمساني: ولا يخفى على أحد الإقبال الكبير والاهتمام الواضح بمجال العقار في الآونة الأخيرة في العاصمة المقدسة "مكة المكرمة وجدة" وكافة أنحاء المملكة. وفي ذات الصعيد، لا يفوتنا أن ننوه ونشيد بالدور الفعال الذي توليه القيادة الرشيدة ووزارة الإسكان في مملكتنا بتطوير العقار ودفع عجلته نحو الأفضل.
وأعلن الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ "سمو" عن عزم الشركة إتاحة الفرصة لزوار المعرض، ليشهدوا الحدث الأول من نوعه عالمياً (4D)، وهو الدخول للغرفة التفاعلية والموجودة بجناح سمو في المعرض، والتي هي عبارة عن غرفة تفاعلية حديثة تتيح لمرتاديها العيش في مخطط "ضاحية سمو"، ويمثل هذا المشروع رؤية جديدة للضاحية النموذجية، حيث سيتم بناؤها في غرب مدينة مكة المكرمة (بمشيئة الله) على طريق جدة مكة السريع. وهو باكورة مشروع بوابة مكة، ومساحة المشروع تصل إلى 86 كيلو مترا مربعا، وسيقوم بتوفير سكن لما يقارب 690 ألف نسمة، ويعد المشروع من أهم المشاريع العقارية والعمرانية في العاصمة المقدسة، وأحد أبرز المشاريع على مستوى منطقة الشرق الأوسط، التي تجسد الشراكة الفاعلة بين القطاعين العام والخاص.
ضاحية سمو، هو أول المشروعات وباكورة الأعمال في بوابة مكة، والتي توفر البنية التحتية والفوقية كضاحية سكنية متكاملة تشمل المرافق التجارية والتعليمية والصحية، حيث تعتبر الضاحية تجسيدا لتطور البنية الأساسية للعاصمة المقدسة، واستجابة لتطلعات المستقبل، وتقع منطقة المشروع عند المدخل الغربي لمدينة مكة المكرمة على بعد 13 كم من المسجد الحرام يخترقها طريق مكة جدة السريع، وتعتبر ضاحية سمو للمدينة بوابتها الرئيسية لمدخل مكة، حيث إن أغلب الحجاج والمعتمرين يمرون من خلال المشروع والذي تبلغ مساحته حوالي مليون وستمائة متر مربع، والمساحة الإجمالية لمسطحات البناء فيه ستزيد عن مليون ونصف متر مربع، وستستوعب 25 الف نسمة تقريبا، وتقدر تكلفة مراحل المشروع بما يزيد عن 3 مليارات ريال.
وتمثل ضاحية سمو، انطلاقة عصرية جديدة للعاصمة المقدسة والتي تستوعب المشروعات الحديثة وبأرقى معايير ومستويات الجودة والتصميم العمراني، فضلا عن أن هذه النوعية من المشاريع تعتبر من أساسيات البعد التنموي والإنساني؛ لما تمثله من واجهة حضارية لمكة المكرمة من الناحية الغربية. وضاحية سمو سيتم تطويرها لتصبح مشروعاً عالمياً ذو طابع محلي (مكي) أصيل.
الجدير بالذكر، أن شركة سمو العقارية هي إحدى الشركات الرائدة في المنطقة، وتعمل على مواكبة التطور والنمو في قطاعات الأعمال والاقتصاد وبشكل خاص في القطاعين العقاري والاستثماري، من خلال إطلاق مشاريع حيوية مبتكرة نابعة من خبرة متميزة وروح المبادرة، بهدف إرساء قواعد لحياة أسمى.

بواسطة : احمد الحدري
 0  0  221
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:20 الثلاثاء 27 يونيو 2017.