• ×

05:08 , الخميس 8 ديسمبر 2016

أمين العاصمة المقدسة يوقع أعمال تطوير مشروع "ضاحية سمو"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس - جدة 
وقع أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار أمس, على هامش فعاليات معرض جدة لتطوير المدن والاستثمار العقاري الخامس "سيتي سكيب جدة 2014م", أعمال تطوير مشروع ضاحية سمو بمكة المكرمة.

وكشف رئيس مجلس إدارة شركة "ضاحية سمو" الدكتور عايض القحطاني, أن المشروع يعد نموذجاً حياً لشراكة القطاع العام والخاص في مشروعات التطوير العقاري, منوهاً بأن المشروعات العقارية في العاصمة المقدسة ذات أهمية نوعية من واقع مكانتها وحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ على تطوير بنيتها وبيئتها العقارية وفقاً لأعلى المواصفات .

وأكد أن مشروع ضاحية سمو سوف ينتهي من بنيته التحتية خلال سنة ونصف, والبنية الفوقية ستكتمل في غضون سنتين ونصف, وسيتم تطوير المشروع ليصبح عالمياً ذو طابع محلي مكي أصيل،في ظل رعاية واهتمام خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله ـ, وتوجيهاته بالعمل علي تطويرها بشكل دائم نتيجة الطلب المتزايد على الخدمات المساندة للحج والعمرة وعظم مكانتها عند المسلمين, مشيرًا إلى حرص الأمانة على تطبيق التصميم المكي الحضري لإحياء مكة المكرمة التي تعكس مكانتها المعنوية والدينية .

وأفاد البار أن منطقة مشروع ضاحية سمو تقع عند المدخل الغربي لمدينة مكة المكرمة على بعد 13 كيلو مترًا من المسجد الحرام يخترقها طريق مكة المكرمة / جدة السريع, وتعد البوابة الرئيسية لمدخل مكة المكرمة ويمر بها أغلب الحجاج والمعتمرين .

يذكر أن المشروع تبلغ مساحته حوالي مليون و600 ألف متر مربع, والمساحة الإجمالية لمسطحات البناء تزيد عن مليون ونصف المليون متر مربع, وتستوعب 25 ألف نسمة تقريباً والتكلفة الإجمالية لمراحل المشروع تزيد عن 3 مليارات ريال .
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  169
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:08 الخميس 8 ديسمبر 2016.