• ×

05:26 , الأربعاء 7 ديسمبر 2016

الوزارة تتواصل مع المتقدمين عبر "sms" ..

"إسكان" تتخطى المليون.. وآخر موعد لاستكمال البيانات الخميس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - متابعه 
كشفت مصادر مطلعة بوزارة الإسكان - وفقا لعاجل - أن عدد المتقدمين لبرنامج إسكان تخطى المليون، داعية الراغبين في التقدم للبرنامج لاستكمال طلباتهم قبل الخميس المقبل.
وأكدت الوزارة عبر رسالة "sms" أرسلتها للمتقدمين، بحسب ما نشرته صحيفة "الوطن" في عددها الصادر الثلاثاء (6 مايو)، أن التقديم مستمر على مدار السنة، الأمر الذي جعل العديد من المواطنين المتقدمين من فترات سابقة يسابقون الزمن لإكمال طلباتهم.
وكانت وزارة الإسكان دعت جميع المواطنين في كل مناطق المملكة؛ والراغبين في الحصول على منتجات الدعم السكني ولا يملكون مسكنًا مناسبًا، إلى التسجيل واستكمال بياناتهم عبر البوابة، وكذلك المتقدمين على صندوق التنمية العقارية.
كان وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي أوضح في تصريح صحفي، أن "إسكان" تتيح للمواطنين الذين لا يملكون سكنًا عدة خيارات، تشمل (وحدات السكنية) أو (أرضا) أو (قرضا) أو (أرضا وقرضا)، ضمن مشروعات الوزارة في العديد من مناطق المملكة

وأشار إلى أن التقديم متاح خلال المرحلة الأولى التي تستمر شهرين، ضمن آلية الاستحقاق والأولوية، لتبدأ بعدها عملية معالجة البيانات والتحقق منها، حيث تطبق الوزارة آلية الاستحقاق والأولوية على جميع المتقدمين ممن تتوافر فيهم شروط الاستحقاق المنصوص عليها في تنظيم الدعم السكني الذي أقره مجلس الوزراء بتاريخ 5/ 3/ 1435.
وحث المواطنين الراغبين في الدعم السكني على التأكد من صحة البيانات المدخلة والمستندات الرسمية المطلوبة عند التسجيل، مع الإقرار الإلكتروني بصحة البيانات، وإكمال كافة إجراءات التقديم من خلال المنصة الإلكترونية دون حاجة لزيارة مقرها أو فروعها.
وتعمل البوابة على جمع وتدقيق ومعالجة بيانات المتقدمين ومطابقتها مع شروط الاستحقاق ومعايير الأولوية، وتهدف شروط الحصول على الدعم السكني لوصول الدعم السكني لمستحقيه، وتنص على أن تكون للمتقدم أسرة وأن تكون الأسرة مقيمة في المملكة؛ وأن يكون عمر المتقدم 25 سنة وأكثر؛ ولا يكون أحد أفراد الأسرة مالكًا لمسكن مناسب أو سبق لأيّ منهم ذلك خلال السنوات الخمس السابقة لتاريخ تقديم الطلب، وعدم الاستفادة السابقة من برنامج دعم سكني حكومي أو خاص أو مدرج فيه.
وتتيح بوابة "إسكان" التقديم لكل مواطن (زوج أو أب)، أو من قبل المرأة (زوجة أو أم تعول أبناءها، كالأرملة والمطلقة التي مضى على طلاقها سنتان)، أو من إخوة مجتمعين والدهم متوفى، أو من ينوب عنهم شرعًا.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  185
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:26 الأربعاء 7 ديسمبر 2016.