• ×

06:07 , السبت 10 ديسمبر 2016

مدير جامعة الملك فهد يفتتح "ملتقى الأنظمة الصناعية والتحكم الثامن "

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس - الدمام 
افتتح مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور خالد السلطان اليوم، فعاليات "الملتقى الثامن في الأنظمة الصناعية والتحكم"، وينظمه قسم هندسة النظم بالجامعة، وذلك بمقر الجامعة بالظهران.

وأكد السلطان في كلمته أن الجامعة تشجع الجهود التي تعطي قيمة مضافة للمجالات المختلفة في قطاع الهندسة والعلوم، وتساعد على النهوض بها، مبيناً أن الجامعة تدعم الجهود التنموية والبحثية التي تؤدي إلى الارتقاء بالتطبيقات أو الخدمات الصناعية.

وأوضح السلطان أن مشاركة الطلاب وذوي الاهتمام في الأوساط الصناعية والأكاديمية، تؤكد على أهمية الملتقى، مشدداً على أهمية التنوع الذي يحظى به البرنامج، حيث يشمل 46 موضوعاً تقنياً سيتم تناولها في حلقات النقاش وأهمها "سمات مهندسي التحكم في المستقبل"، ويعد موضوعاً مهماً، خاصة مع زيادة الحاجة إلى المتخصصين في هذا المجال ليس في المملكة فحسب ولكن في شتى أنحاء العالم.

من جانبه، أفاد رئيس اللجنة المنظمة الدكتور فؤاد السني، أن الملتقى يهدف لجمع المهتمين في الموضوعات المتعلقة بالتحكم، و أجهزة القياس من الجهات الرئيسية الثلاثة المصنعة والمستخدمة والأكاديمية لتبادل الآراء و الخبرات في مستجدات أنظمة التحكم و القياس وتوطيد العلاقات بين هذه الجهات.

وقال "إن برنامج الملتقى يتضمن 46 محاضرة تقنية، إضافة لدورتين تدريبيتين في مجالي إدارة تحذيرات العمليات الصناعية، والطرق الحديثة لوقاية الأنظمة من الفيروسات ويحتوي كذلك على حلقة نقاش تحت عنوان "خصائص ومؤهلات مهندس التحكم في المستقبل"، يشارك فيها المختصون من الصناعة والجامعات، كما يصاحب الملتقى معرض للتقنيات الحديثة في مجال التحكم وأجهزة القياس من قبل الشركات المهتمة، وعدد من مشروعات طلاب برنامج هندسة أنظمة التحكم والقياس في الجامعة".
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  187
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:07 السبت 10 ديسمبر 2016.