• ×

12:53 , الخميس 8 ديسمبر 2016

الأمم المتحدة تحذر جماعة بوكوحرام من بيع «التلميذات»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جنيف - رويترز: 
حذرت الأمم المتحدة جماعة بوكو حرام الإسلامية المتشددة من أنه إذا نفذت الجماعة تهديد زعيمها ببيع أكثر من 200 تلميذة نيجيرية خطفن الشهر الماضي فإن تلك ستكون جريمة لا تسقط بالتقادم.

وقال أبو بكر شيكاو زعيم بوكو حرام في فيديو أعلن عنه "خطفت بناتكم.. ووالله لأبيعهن في السوق"، وهاجمت الجماعة في 14 إبريل مدرسة ثانوية للبنات في قرية تشيبوك في ولاية بورنو في شمال شرق البلاد وملأت الشاحنات بالفتيات المراهقات اللاتي كن يؤدين الامتحانات. واختفت الشاحنات في منطقة نائية على الحدود مع الكاميرون.

وقال روبرت كولفيل المتحدث باسم الأمم المتحدة لشؤون حقوق الإنسان في مؤتمر صحفي في جنيف "نحذر المرتكبين أن هناك منعا تاما للعبودية والعبودية الجنسية في القانون الدولي. ويمكن أن تشكل هذه المخالفات في ظل ظروف محددة جرائم ضد الإنسانية."

وأضاف "هذا معناه أن كل من يقف وراء (المخالفة) يمكن أن يعتقل وتوجه إليه اتهامات ويحاكم ويسجن في أي وقت في المستقبل. إذن فإن مجرد اعتقاد (الخاطفين) أنهم آمنون الآن فإنهم لن يكونوا كذلك خلال عامين أو خمسة أعوام أو عشرة"، كما حث السلطات الاتحادية والمحلية النيجيرية للعمل سويا على إنقاذ الفتيات.

وقال كولفيل إن لدى الولايات النيجيرية صلاحيات كثيرة وسيطرة على مناطقها ولكن سلطات بورنو لا تنتمي إلى الحزب السياسي الذي ينتمي إليه الرئيس.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  180
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:53 الخميس 8 ديسمبر 2016.