• ×

01:51 , السبت 10 ديسمبر 2016

أوكرانيا: 30 إنفصاليا قتلوا في شرق البلاد وجنود روس يعملون هناك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كراماتورسك - رويترز : 
قال قائد جهاز الأمن في أوكرانيا إن أكثر من 30 انفصاليا مواليا لروسيا قُتلوا في اشتباكات بالقرب من سلافيانسك معقل المتمردين في شرق أوكرانيا.

وكان وزير الداخلية الاوكراني ارسين أفاكوف قال في صفحته على فيسبوك إن انفصاليين موالين لروسيا نصبوا كمينا للقوات الأوكرانية الاثنين مما أدى إلى اندلاع قتال شرس قرب مدينة سلافيانسك التي يقطنها 118 ألف شخص. وقُتل أربعة جنود أوكرانيين وأُصيب 20. وقال الانفصاليون المؤيدون لروسيا أمس الاثنين إن أربعة منهم لاوقا حتفهم في القتال.

وقال قائد جهاز الأمن الأوكراني فالنتين ناليفايتشينكو "قُتل نحو 30 من المقاتلين المدججين بالسلاح. تم تدمير مجموعاتهم القريبة من سلافيانسك. لكن أود أن أكرر اننا حاولنا عدم إلحاق أضرار أو نشر فرق عسكرية في كراماتورسك وسلافيانسك حيث يعيش الكثير من المدنيين"، وأضاف أن مقاتلين من روسيا والقرم انضموا للانفصاليين.

وقال ناليفايتشينكو "لكننا نؤكد ان هناك قوات أجنبية من الاتحاد الروسي ..جنود أجانب يأتون من منطقة جمهورية القرم التي تتمتع بحكم ذاتي ومجرمون من المنطقة حصلوا على أسلحة بصورة غير مشروعة ويطلقون النار على مواطنينا"، وقال ميخايلو كوفال القائم بعمل وزير الدفاع إنهم يريدون تجنب سقوط قتلى في صفوف المدنيين.

واستطرد كوفال "سيتمثل السيناريو الأول في جلب مدفعية ثقيلة بما في ذلك مقاتلات وطائرات هليكوبتر وتدمير هذه البلدة تماما ورفع العلم الأوكراني والإبلاغ بأن المهمة أُنجزت. والسيناريو الثاني وهو الذي نتبعه حاليا هو تضييق الخناق خطوة خطوة وتدمير المخربين والارهابيين ومنع سقوط قتلى أو ضلوع مدنيين في أعمال عسكرية."
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  213
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:51 السبت 10 ديسمبر 2016.