• ×

06:57 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

"تقدر" : خفّض فاتورة تكييفك بـ"24" درجة مئوية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - واس 
أوصت الحملة التوعوية (تقدر .. تخفض فاتورتك من خلال مكيفك) بضبط درجة حرارة أجهزة التكييف (الثرموستات) عند (24 درجة) مئوية؛ كونها درجة الحرارة المثلى للتبريد المريح
ودعت الحملة إلى ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية في أجهزة التكييف؛ لأنها من أكثر الأجهزة استخدامًا واستهلاكًا للطاقة الكهربائية في المملكة؛ ما ينعكس على فاتورة الاستهلاك النهائي التي يدفعها المستهلك.

كما أوصت الحملة بعدد من الأمور التي تساعد في عملية ترشيد الطاقة الكهربائية، ومنها "إغلاق النوافذ والأبواب، والحرص على سد الثقوب لمنع دخول الهواء الحار إلى الداخل، أو تسرب الهواء البارد إلى خارج الغرفة وذلك بوضع الحشوات حول إطارات الأبواب والنوافذ وفتحات التكييف ، وإسدال الستائر (العازلة) للنوافذ لمنع دخول الحرارة الخارجية إلى الداخل".
ونبهت إلى تفادي تركيب المكيفات الجدارية (Window Type) في المناور أو الأماكن الضيقة لضمان تهوية جيدة للجهاز وعدم زيادة الاستهلاك للطاقة الكهربائية، إضافة الى الاهتمام بتنظيف مرشحات أجهزة التكييف، حيث من الصعب أن يمر الهواء خلال مرشحات غير نظيفة وبالتالي تستهلك المكيفات مزيداً من الطاقة وترفع من قيمة فاتورة الاستهلاك.
وحثت الحملة التوعوية على تنظيف مرشح الهواء (الفلتر) الخاص بأجهزة التكييف مرة واحدة على الأقل شهريًا.
وقالت الحملة إن تنظيف مرشح الهواء من شأنه أن يوفر حتى ( 6 % ) من استهلاك المكيف من الطاقة الكهربائية، كما أن صيانة جهاز التكييف مرة واحدة في العام تخفض قيمة الاستهلاك من الكهرباء حتى (7%).
وأشارت إلى أن بعض العادات والممارسات المرشدة للطاقة الكهربائية من شأنها تحقيق وفر كبير في الاستهلاك من الطاقة الكهربائية يصل إلى 30 % .

ودعت الحملة إلى إيلاء بطاقة كفاءة الطاقة التي تتصدر أجهزة التكييف الأولوية القصوى عند شراء أجهزة تكييف جديدة.
وبررت الحملة ذلك في بيان بأن هذه البطاقة هي الدليل الأمين والموثوق لشراء أجهزة تكييف ذات كفاءة عالية، ومرشدة للطاقة الكهربائية، ومتوافقة مع المواصفات والمقاييس السعودية.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  177
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:57 الجمعة 9 ديسمبر 2016.