• ×

11:28 , السبت 10 ديسمبر 2016

البحرين والأردن يعربان عن دعمهما الكامل لمضامين خطاب خادم الحرمين

الإمارات:الملك عبدالله أدرك ما يحاك ضد مصر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعه الدرب نيوز _ القبطان 

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة عن تأييدها ودعمها الكامل لتصريح خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز "حفظه الله" حول الاحداث الجارية في جمهورية مصر العربية الشقيقة.

وأكدت دولة الامارات ان هذا التصريح ينم عن اهتمام خادم الحرمين الشريفين والمملكة بأمن واستقرار مصر وشعبها.. كما يأتي في لحظة محورية مهمة تستهدف وحدة مصر الشقيقة واستقرارها وينبع من حرص خادم الحرمين الشريفين على المنطقة ويعبر عن نظرة واعية متعقلة تدرك ما يحاك ضدها.

وتغتنم الامارات العربية المتحدة هذه الفرصة لتقف مع المملكة العربية السعودية في دعم مصر الشقيقة وسيادة الدولة المصرية وتؤكد انها تدعم دعوة خادم الحرمين الشريفين لعدم التدخل في شؤون مصر الداخلية وكذلك موقفه الثابت والحازم ضد من يوقدون نار الفتنة ويثيرون الخراب فيها انتصاراً لمصر الاسلام والعروبة وهذا ماعهدناه من خادم الحرمين الشريفين من صلابة في الموقف وجرأة في قول الحق وطرح عقلاني هدفه مصلحة المنطقة واستقرارها وخير شعوبها.

كما أعربت مملكة البحرين عن كامل تأييدها لموقف خادم الحرمين بخصوص ماتشهده مصر من أحداث واشتباكات بين عناصر الأمن ومؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي.

واكد بيان صادر امس دعم البحرين الكامل"لما ورد في تصريحات خادم الحرمين الشريفين تجاه كل من يحاول المساس بشؤون مصر الداخلية وحقها الشرعي في الدفاع عن المصالح الحيوية للشعب المصري الشقيق ورعايتها والمحافظة عليها". وأضاف"أن ما جاء في بيان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود استجابة للمسؤوليات التاريخية لقضايا الأمة العربية وتوثيق للتضامن والتلاحم وتفعيل مسيرة العمل العربي لإعلاء شأن الأمة العربية والإسلامية ومصالحها المشتركة".

وتابع البيان أن البلاد تؤكد مجددا على "وقوفها مع خادم الحرمين الشريفين في محاربة اعمال العنف والتطرف والإرهاب التي أدت إلى خسائر جسيمة في الأرواح والممتلكات".

كما أكد معالي وزير الخارجية لشؤون المغتربين الأردني ناصر جودة أن بلاده تقف إلى جانب مصر في سعيها الجاد نحو فرض سيادة القانون واستعادة عافيتها وإعادة الأمن والأمان والاستقرار لشعبها وتحقيق إرادته في نبذ الإرهاب وكل محاولات التدخل في شؤونه الداخلية.

وأشاد في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية بموقف خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- الذي أكد فيه أن على المصريين والعرب والمسلمين التصدي لكل من يحاول زعزعة أمن مصر وشعبها. وأضاف جودة "أن أهمية مصر المحورية للأمة العربية والعالم تتطلب منا جميعًا الوقوف ضد كل من يحاول العبث بأمنها وأمانها".
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  284
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:28 السبت 10 ديسمبر 2016.