• ×

03:31 , الإثنين 5 ديسمبر 2016

مجلس أمناء "الجامعة الافتراضية الإسلامية" يعقد اجتماعه بالمدينة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس - المدينة المنورة 
عقد اتحاد جامعات العالم الإسلامي مؤخراً, اجتماع الدورة الخامسة لمجلس أمناء الجامعة الافتراضية الإسلامية، وذلك بمقر الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة.

واستهل مدير الجامعة الإسلامية الدكتور عبدالرحمن السند الاجتماع, مرحباً بمدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الرئيس التنفيذي للجامعة الافتراضية الإسلامية الدكتور سليمان أبا الخيل وبممثلي الجامعات والهيئات والمنظمات الدولية المشاركة في مجلس أمناء الجامعة.

وأوضح أن الجامعة الإسلامية التي أسست قبل 54 عاماً, وخصصت لأبناء العالم الإسلامي لدراسة العلوم الشرعية ودراسة اللغة العربية, وتخرّج منها نحو 70 ألف طالب من مختلف الجنسيات ،منوهاً بالدعم والاهتمام الذي تحظى به الجامعة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين, وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - مما جعل هذه الجامعة هي الأولى من حيث عدد طلابها الدوليين إذ ينتسب إليها الطلاب من مختلف دول العالم.

وعد الدكتور عبدالرحمن الجامعة الافتراضية الإسلامية إحدى ثمار اتحاد جامعات العالم الإسلامي، مؤكداً استعداد الجامعة الإسلامية لخدمة الجامعة الافتراضية والتعاون معها من أجل مزيد من التكامل والتعاون وتحقيق الأهداف المشتركة بين الجامعتين.

وتحدث الأمين العام لاتحاد جامعات العالم الإسلامي الدكتور عبيد الهاجري موجهاً شكره لحاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد على تكرم سموه بإنشاء مقر الجامعة الافتراضية الإسلامية بمدينة الشارقة, وتوفير التجهيزات الفنية والمكتبية له, مستعرضاً ما خرجت به التوصيات في الاجتماعات السابقة.

وفي سياق متصل بيّن الدكتور أبا الخيل ،أن الجامعة الإسلامية الافتراضية تسعى إلى رفع مستوى الثقافة والعلم عند أبناء المسلمين، كما ترمي هذه الاجتماعات إلى تحقيق أهداف كبيرة تجعل الجامعة الافتراضية مفيدة ونافعة وميسرة لمن أراد العلوم والتعلم، مؤكداً أن العديد من الأهداف تم تحقيقها من خلال المتابعة الدقيقة والجهود المبذولة في ما يتعلق بوجود هذه الجامعة وإنشائها، ويجري العمل على وضع رؤيتها ورسالتها وأهدافها.

بعد ذلك, قدم ممثل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور يوسف العريفي ورقة عمل حول البرامج الأكاديمية التي تنتجها الجامعة أو تحصل عليها جاهزة من الجامعات الأعضاء في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا, أعقبها ورقة عمل قدمها ممثل جامعة الشارقة الدكتور عصام الدين عجمي حول اتفاقيات البرامج الأكاديمية بين الجامعات الافتراضية الإسلامية والجامعات الأعضاء وقدمها.

واختتم الاجتماع بمداخلات دارت حول أوراق العمل التي تم طرحها ومجمل التوصيات التي توصل إليها المجتمعون, التي تركزت في البدء في المشروع وتحديد الأدوار والمهام.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  189
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:31 الإثنين 5 ديسمبر 2016.