• ×

12:34 , السبت 3 ديسمبر 2016

إغلاق 37 مطعماً ومنشأة غذائية بـ «جدة»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز 
أغلقت بلدية الجامعة الفرعية التابعة لأمانة محافظة جدة بمشاركة إدارة الأسواق والرقابة التجارية في الأمانة 37 موقعاً مخالفاً.

تنوعت المخالفات بين محال غذائية ومطاعم ومطابخ، فيما قامت البلدية أيضاً بإنذار 12 منشأة أخرى تديرها عمالة أجنبية بدون شهادات صحية لمزاولة العمل.

من جانبه أكد رئيس بلدية الجامعة المهندس حسن غنيم على التنسيق مع إدارة التراخيص ورقابة الأسواق وإدارة الرقابة التجارية بدعم ومساندة بلدية الجامعة الفرعية بعدد من المراقبين الصحيين؛ للقيام بحملة مشتركة على المحلات الصحية والغذائية الواقعة على عدد من الشوارع الرئيسية بنطاق بلدية الجامعة الفرعية، والتي استمرت لمدة أربعة أيام متتالية، وتم الوقوف على 103 محلات غذائية وصحية.

أضاف «غنيم» أنه تم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات على جميع المحلات والمطاعم والمطابخ المخالفة وإلزام المطابخ بإزالة الحظائر المتواجدة بها وعدم الذبح داخلها، وتم إلزام بعض المحلات والمطاعم بإزالة سكن العمال الموجودة داخلها وسحب عدد 59 عينة غذائية عشوائية وتسليمها إلى مختبر الأمانة، كما صادرت الفرق الرقابية الصحية كمية من اللحوم والأسماك والدجاج والخضراوات الفاسدة، وأتلفت جميع اللحوم الفاسدة.

من جهته شدد المتحدث الرسمي في أمانة محافظة جدة محمد عبيد البقمي، على أن الأمانة لا تتوانى في تطبيق أقصى العقوبات على المخالفين، مؤكداً «استمرار الحملات التفتيشية».


image

image

بواسطة : احمد الحدري
 0  0  153
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:34 السبت 3 ديسمبر 2016.