• ×

01:30 , الإثنين 5 ديسمبر 2016

غرفة الأحساء تطلق الأسبوع المقبل برنامج دبلوم إدارة المستشفيات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - واس 
تطلق غرفة الأحساء ممثلة في إدارة التدريب وتوطين الوظائف الأحد القادم برنامج دبلوم إدارة المستشفيات في نسخة مطورة تستهدف الرجال والنساء ولمدة شهر ونصف بمعدل أربعة أيام في الأسبوع ، وذلك بمقر الغرفة الرئيسي .

وأوضح أمين عام غرفة الأحساء عبدالله النشوان أن برنامج الدبلوم يهدف إلى تمكيّن المشاركين من التعرف على أسس ومبادئ ومفاهيم إدارة المستشفيات ومؤسسات الرعاية الصحية المختلفة بطريقة فعالة تحقق أفضل مستويات ومعايير الإتقان والجودة بالإضافة إلى طرق تخطيط وتنظيم وتقييم المستشفيات وتنمية مهارات المشاركين في كل ما يتعلق بقيادة فرق العمل وتوزيع الأدوار واتخاذ القرارات.

ولفت إلى أن محاور البرنامج تشتمل على نظم إدارة الجودة الشاملة في الخدمات الصحية بالمستشفيات والمراكز الصحية ، وتطوير الهياكل التنظيمية والوصف الوظيفي بالمستشفيات ، والتخطيط للخدمات العامة بالمستشفيات وطرق تقييم الأداء ، والنظم الحديثة في إدارة السجلات الطبية والمصطلحات الطبية بالإضافة إلى إدارة التكاليف والعمليات والموارد البشرية الطبية .

ويأتي هذا الدبلوم ضمن سلسلة الدورات التدريبية وبرامج توظيف الوظائف التي تنفذها غرفة الأحساء بهدف رفع تنافسية العمالة الوطنية ودفعاً لسياسات وخطط توظيف أبناء المنطقة وتطبيقاً لبرامج توطين الوظائف وتحقيق الإحلال والسعودة بمنشآت القطاع الخاص.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  163
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:30 الإثنين 5 ديسمبر 2016.