• ×

12:48 , الأربعاء 7 ديسمبر 2016

سوني تتوقع استمرار الخسائر للعام الثاني على التوالي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
طوكيو : (د ب أ) 

ذكرت شركة الإلكترونيات اليابانية المتعثرة سوني كورب اليوم الأربعاء انها تتوقع إعلان صافي خسائر خلال العام المالي الحالي الذي ينتهي في 31 آذار/مارس المقبل بقيمة 50 مليار ين (490 مليون دولار) بسبب تكاليف عملية إعادة الهيكلة.

كما تتوقع تسجيل أرباح تشغيل خلال العام المالي الحالي قدرها 140 مليار ين مع مبيعات بقيمة 8ر7 تريليون ين. في الوقت نفسه بلغت خسائر سوني خلال العام المالي الماضي 4ر128 مليار ين مقابل أرباح صافية قدرها 5ر41 مليار ين في العام المالي السابق. وبلغت أرباح تشغيل سوني خلال العام المالي الماضي 5ر26 مليار ين بانخفاض نسبته 3ر88% عن العام السابق. في حين زادت المبيعات بنسبة 3ر14% إلى 77ر7 تريليون ين خلال الفترة نفسها.

وسجلت الشركة اليابانية خلال الربع الأخير من العام المالي الماضي خسائر صافية قدرها 5ر139 مليار ين مقابل أرباح صافية قدرها 9ر93 مليار ين خلال الفترة نفسها من العام السابق. كما سجلت الشركة خسائر تشغيل قدرها 115 مليار ين في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام المالي الماضي مقابل أرباح تشغيل قدرها 1ر147 مليار ين في الفترة نفسها من العام السابق. وزادت المبيعات بنسبة 7ر7% إلى 86ر1 تريليون ين خلال الفترة نفسها. كانت سوني تتوقع في شباط/فبراير الماضي تسجيل خسائر قدرها 110 مليارات ين. ومن المقرر أن تعلن الشركة نتائج أعمال العام المالي الماضي غدا الأربعاء.

وذكرت تقارير إخبارية أمس أن سوني تعتزم وقف مشروع تطوير جهاز تلفزيون يعمل بتقنية الباعث الضوئي الثنائي العضوي (أو.إل.إي.دي) لكي تركز بصورة أكبر على تطوير مجموعة جديدة من أجهزة التلفزيون التي تعمل بتقنية شاشات عرض البللور السائل (إل.سي.دي).

وقالت صحيفة نيكي الاقتصادية اليابانية إن سوني لا تتوقع حدوث طلب قوي على أجهزة تلفزيون أو.إل.إي.دي في وقت قريب رغم أن هذه الأجهزة ستكون الجيل القادم من أجهزة التلفزيون حيث تتميز بالصورة الأوضح والاستجابة الأسرع. في الوقت نفسه فإن جهاز التلفزيون عالي الوضوح 4 كيه إل.سي.دي الذي تنتجه سوني يحقق مبيعات جيدة.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  201
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:48 الأربعاء 7 ديسمبر 2016.