• ×

06:55 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

البنك العقاري يوقع مع البنوك والشركات «التمويل الإضافي» للمواطنين الأحد المقبل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - متابعه 
يعقد الدكتور شويش الضويحي وزير الإسكان، يوم الاحد القادم مؤتمراً صحفياً مع رؤساء مجالس إدارات البنوك لتوضيح الاتفاقية الجديدة، التي تهدف لتنفيذ التعديل الذي وضعته وزارة العدل بأن يكون المالك هو صاحب الوحدة السكنية، ويرهن الصك لصندوق التنمية العقاري والبنك.

يتنافس عدد من البنوك لتقديم التمويل الإضافي بنسبة تحدد بالمدة الزمنية للسداد، على أن تكون تلك النسبة أقل عن ما تشترطه الدول المجاورة، مع إعطاء خيار تأجيل السداد بحدود ستة أشهر، علماً أن التمويل الإضافي سيصل ما بين مليون و1.5 مليون ريال، إلى جانب القرض المقدم من صندوق التنمية العقارية المحدد بـ500 ألف ريال.

سيتم الاحد إطلاق برنامج التمويل الإضافي بصيغته الجديدة المتوافقة مع نظام الرهن العقاري والذي سينفذ بالتعاون مع البنوك السعودية وشركات التمويل والتطوير العقاري وسيساهم بشكل كبير في حل أزمة الاسكان في المملكة وتسييل عملية القروض العقارية المعلقة, وضخ سيولة في محفظة البنك العقاري.

وجهت إدارة صندوق التنمية العقارية دعوى لـ«الوئام» ‎لحضور حفل الإطلاق، وكذلك مراسم التوقيع لهذا البرنامج، الذي سيقام تحت رعاية وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة الصندوق، وبحضور الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى وزير العدل، والدكتور فهد بن عبدالله المبارك محافظ مؤسسة النقد، وذلك في إطار سياستها بدعوة الإعلاميين والصحفيين لتغطية جميع مناسبتها المهمة والكبرى.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  219
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:55 الجمعة 9 ديسمبر 2016.