• ×

03:43 , السبت 10 ديسمبر 2016

أمير مكة يفتتح مجمع طالبات جامعة الطائف الجديد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - واس 
أفتتح الأمير مشعل بن عبد الله أمير منطقة مكة المكرمة اليوم , مجمع طالبات جامعة الطائف الجديد بالحوية .

وفور وصوله قام بجولة على المجمع ، بعد ذلك عزف السلام الملكي ، ثم قص الشريط إيذانا بافتتاح المجمع .

عقب ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم , ثم ألقى معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالآله باناجه كلمة قال فيها : " إن المرأة السعودية حظيت باهتمام القيادة الرشيدة ، وبخاصة في تعليمها وفي مشاركتها في التنمية ، فها هي جامعة الأميرة نورة ، التي تمثل أكبر جامعة للمرآة في الشرق الأوسط ، تنشأ في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - والمرآة اليوم مشاركة في صنع القرار ، ونائبة للوزير ، ومديرة للجامعة ، وعضوة في مجلس الشورى ، وهي مواقع في التنمية لم تشهدها المرآة السعودية إلا في عهد خادم الحرمين الشريفين ـ أيده الله ـ .

وأضاف : إنه لمن حسن الطالع أن يكون أبنه الأمير مشعل بن عبدالله أميراً لمنطقة مكة المكرمة ، يفتتح اليوم مشروع كليات البنات بجامعة الطائف ، الذي يضم أكثر من " 30 " مبنى ، ويتسع لأكثر من " 30 ألف طالبة .

بعد ذلك ألقت عميدة الدراسات الجامعية بجامعة الطائف الدكتورة سميرة كردي كلمة رفعت فيها الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله - على كل ما يقدمه للمرأة السعودية التي تعيش في ظل قيادته الحكيمة عصرها الذهبي لإيمانه بأهمية المرأة في تقدم العلم والمجتمع وبما وفر لها من إمكانيات التقدم والتطور المستمر , كما قدمت شكرها وشكر جميع منسوبات الجامعة للأمير مشعل بن عبدالله على تشريفه وزيارته للجامعة وتدشين مشروع شطر الطالبات .

وأعلنت الدكتورة كردي التزام شطر الطالبات بميثاق شرف العمادة الأخلاقي ، وبما يتضمن من قيم أخلاقية إسلامية أصيلة ، ومبادئ عليا لتحقيق رؤية ورسالة الجامعة والالتزام بتطبيق بنوده أكاديميا وإداريا وطلابيا .

إثر ذلك شاهد أمير منطقة مكة المكرمة عرضاً مرئياً عن مشروع كليات الطالبات الذي يعد صرحاً معمارياً عصرياً أنشئ على مساحة بلغت 700 ألف متر مربع ويشمل مجموعة من المباني التي أُعدت خصيصاً لخدمة العملية التعليمية الجامعية بتصميم يواكب مع التحولات العصرية ، بلغ عددها 32 مبنى ، تستوعب أكثر من 30 ألف طالبة .

ويضم المجمع مباني لمعامل كلية الصيدلة والطب ، ومباني كليات الطب ، والآداب والشرعية ، ومبنى للأنشطة الطلابية المختلفة ، وصالات ، وملاعب ، وقاعة للاحتفالات الكبرى تتسع إلى أكثر من 1700 طالبة تم تصميمها بشكل جمالي غير مسبوق .

كما يشتمل المجمَّع على مطعم ، و4 كافتيريات في مواقع مختلفة ليسهل الوصول إليها ، فضلاً عن عدد من الاستراحات والحدائق المنتشرة في جنبات المجمَّع , كما يحتوي على عيادة طبية متكامل تم تجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية الحديثة , وتضم مختلف التخصصات لتقديم الخدمات العلاجية المناسبة للطالبات ، ومكتبة مركزية ضخمة في وسط المجمَّع تحتوي على كتب ومراجع متنوعة يعتمد عليها في عمليات البحث والاطلاع .

كما يتوفر بالمجمع مصلى ، وصراف بنكي لخدمة الطالبات داخل المجمع ، وصناديق للأمانات مجاناً ، ومواقف خارجية للمجمع ، ويحيط بالمجمَّع 4 طرقات رئيسة ، وكذلك طرق فرعية ، وتتوفر مواقف سيارات تتسع 700 سيارة في المدخل الشرقي ، و300 موقف في المدخل الغربي .

حضر الحفل الأمير فواز بن ناصر آل فرحان ، والأمير وليد بن ناصر آل فرحان و محافظ الطائف فهد بن معمر والشيخ عبدالكريم الجربا .
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  203
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:43 السبت 10 ديسمبر 2016.