• ×

07:00 , الثلاثاء 6 ديسمبر 2016

«الخدمة المدنية» : تدقيق بيانات 547 ألف متقدم ومتقدمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز:: 
أكد المتحدث باسم وزارة الخدمة المدنية عبدالعزيز الخنين، ان عدد المتقدمين والمتقدمات لوظائف الخدمة المدنية بلغ 547 ألف متقدم ومتقدمة، منهم 320 ألف جامعية.

وبين الخنين، أن وزارة الخدمة المدنية تشغل الوظائف التي يطلب شغلها من الجهات الحكومية بأجدر المتقدمين او المتقدمات؛ وذلك تنفيذا للمادة الأولى من نظام الخدمة المدنية على ان الجدارة هي الاساس لشغل الوظيفة العامة.
وبناء على ذلك، تحدد الجدارة بناء على عناصر مفاضلة بين المتقدمين، منها التقدير العام للمؤهل العلمي، وأقدمية التخرج، مع وجود ضوابط مهنية لشغل بعض الوظائف لاختبار المهنية، كاختبار المعلمين والمعلمات، وسوف تستمر وزارة الخدمة المدنية في برنامج يشمل كافة الوظائف الحكومية بكافة السلالم.
وكان المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية عبدالعزيز الخنين، قد كشف أن الفريق المكلف بتدقيق وتوثيق بيانات المسجلين في برنامج "جدارة 3"، أنهى تدقيق وتوثيق بيانات نحو 547 ألف متقدم ومتقدمة.
وأضاف الخنين خلال تغريدة له على حسابه الرسمي في "تويتر": إن التدقيق والتوثيق مستمر ولا علاقة له بمواعيد المفاضلات، بينما التقدم للتوظيف حسب مواعيد المفاضلات، وذلك بعد الاطلاع على الوظائف، وفق خطة الإعلانات الوظيفية السنوية للمسجلين في البرنامج والذين جرى توثيق بياناتهم.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  132
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:00 الثلاثاء 6 ديسمبر 2016.