• ×

02:54 , الخميس 8 ديسمبر 2016

أمير منطقة الباحة : للمواطن حقوق وعليه حقوق لتوفير حياة كريمة مستقرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس - الباحة  
أكد صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة أن للمواطن حقوقاً كثيرة منها ما هو متعلق بدولته من خلال توفير الأمن والتعليم والصحة والخدمات الأخرى التي تجعل من حياته كريمة مستقرة ، ومنها ما يقع على عاتق أبنائها من مسؤوليات في تفقد أحوالهم وحل الخلافات الصادرة بين أبناء القبيلة .

وطالب سموه خلال اجتماعه اليوم , بمقر قاعة الاجتماعات بالإمارة بمشايخ قبائل المنطقة في السراة وتهامة ، المشايخ بحل مشاكل أفراد القبيلة بما يمليه عليهم إيمانهم بالله تعالى ثم ولائهم لدولتهم ولخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - ولهذا الوطن الذي يضم بين جوانبه بيت الله الحرام ومسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، متمنياً سموه أن يتعاون مشايخ القبائل مع الإمارة في المحافظة على تحقيق أمن المنطقة .
وبين سمو أمير منطقة الباحة أن الأمن ليس مقتصراً على المسؤولين في الدولة وإنما هو مسؤولية كل مواطن في شتى مناحي الحياة ، حاثاً الجميع على أن يكونوا خير عون للجهات الأمنية لما فيه خير المنطقة وأهلها .
ودعا سموه معرّفي القبائل والمراكز المعنية إلى تضافر الجهود من أجل أن يكون مجتمعنا مجتمع خير وأمن , مؤكداً سموه على حث الشباب على عدم الانجراف خلف الافكار الهدامة التي تريد النيل من أمن هذا البلد , محذراً سموه في الوقت نفسه من خطر آفة المخدرات التي تصدر إلى بلادنا .
وأضاف سموه أن أبواب الإمارة والجهات الأمنية مفتوحة للاستماع إلى كل ما فيه فائدة للمنطقة وأبنائها الكرام ، مشيراً إلى أهمية التعاون مع البلديات فيما يخص التعديات بغية التعدي على أملاك الغير أو التي مملوكة للدولة بغية توفير الخدمات العامة للمواطن .
وأشار سموه على غلا المهور وتكاليف الزواج وجهود مشايخ القبائل في الحد من ذلك وتشجيع الزواج الجماعي للتخفيف على الشباب المقبلين على الزواج , مشدداً على الجميع بعدم استخدام الأسلحة النارية في حفلات الزواج .
وحث سمو أمير منطقة الباحة مشائخ القبائل على بذل المزيد من الجهود والعمل على الحد من غلا المهور وتكاليف الزواج وتشجيع الزواج الجماعي للتخفيف على الشباب المقبلين على الزواج , متمنياً سموه التوفيق والسداد للجميع .
بعد ذلك ناقش سموه والحضور عدد من الموضوعات المتعلقة بالخدمات الاجتماعية التي تهم أهالي منطقة الباحة .

image
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  152
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:54 الخميس 8 ديسمبر 2016.