• ×

10:54 , الخميس 8 ديسمبر 2016

"الاتصالات": تلقينا أكثر من 21 ألف شكوى ضد مقدمي الخدمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز  
قالت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات إنها تلقت أكثر من 21 ألف شكوى ضد مقدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة خلال العام الماضي، وعالجت حوالى 20 ألف شكوى منها.
كما أشارت إلى أن عدد من نقلوا أرقامهم إلى مشغل خدمات آخر تجاوز 242 ألف مستخدم.

وأوضح المتحدث باسم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، سلطان المالك، أن الشكاوى تنوعت بين إزعاجات، وفواتير، والتزامات مالية، وانقطاع الخدمة، وتأخيرها من المستخدمين، ووجود عيوب تعتريها، مشيرًا إلى أن من حق المستخدم في كل الحالات المطالبة بإعادة أي مبالغ دفعها.

وأضاف في تصريح لصحيفة "الحياة" نشرته الجمعة (23 مايو 2014) أنه: "في حال عدم رضا المشترك عن الحل الذي يقدمه له مقدم الخدمة، أو عدم قيامه بمعالجة مشكلته خلال المدة النظامية (15 يومًا من تاريخ تقديم الشكوى) يتقدم المشترك للهيئة بشكواه لتتخذ بدورها اللازم حيال الشكوى وفق النظام".

وأفاد المالك أن الهيئة استقبلت خلال العام الماضي عبر مركز الاتصال أكثر من 37 ألف مكالمة تمثلت في استفسارات وطلب معلومات.

وأفصح عن أن أكثر من 242 ألف مشترك في خدمات الاتصالات المتنقلة في السعودية نقلوا أرقامهم من مشغل اتصالات إلى مشغل آخر منذ مايو 2013 حتى نهاية العام نفسه، وهو ما يمثل قرابة 97% من مجموع طالبي النقل.

ووفق المالك فإن الهيئة لاحظت انخفاضًا كبيرًا في عدد الشكاوى المتعلقة بخدمة نقل الرقم خلال العام الماضي مقارنة بالأعوام السابقة.

وعزا الانخفاض إلى القرار الذي أصدرته الهيئة بإلزام مقدمي الخدمات إتمام عملية النقل من دون إلزام المشتركين من طالبي النقل بسداد المستحقات المالية قبل النقل.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  175
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:54 الخميس 8 ديسمبر 2016.