• ×

11:36 , الإثنين 5 ديسمبر 2016

15 قتيلا في اشتباكات ليلية بين القاعدة والجيش اليمني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عدن : (أ ف ب) أعلنت مصادر امنية يمنية لوكالة فرانس برس مقتل 15 جنديا على الاقل وجرح اخرين في هجمات متزامنة ليل الجمعة السبت شنها مقاتلو تنظيم القاعدة على مقرات امنية وعسكرية وحكومية وتلتها اشتباكات عنيفة في مدينة سيئون في محافظة حضرموت. وقالت هذه المصادر ان "العشرات من مسلحي القاعدة شنوا هجوما متزامنا مستخدمين سيارات مفخخة وقذائف ار بي جي والاسلحة الرشاشة على مقر قيادة المنطقة العسكرية والاولى ومقر المخابرات والشرطة والمباحث والمرور وقوات الامن الخاصة ومجمع الدوائر الحكومية والمطار والبنك المركزي وبنك التسليف الزراعي والاهلي والبريد".

واشارت المصادر الى ان "المهاجمين لم يتمكنوا من اقتحام مقر المنطقة العسكرية وقوات الامن الخاصة ومبنى المخابرات والبنك المركزي حيث واجهوا مقاومة شديدة، فيما نجحوا في السيطرة على مقر الشرطة والمباحث وادارة المرور ومجمع الدوائر الحكومية ومكتب البريد". وبحسب مصدر امني فان ثلاث سيارات مفخخة انفجرت امام مقرات المنطقة العسكرية الاولى والمخابرات وقوات الامن الخاصة واعقبها اشتباكات عنيفة بين المهاجمين والحراس، واسفرت على سقوط قتلى وجرحى.

وافاد سكان محليون ان انفجارات قوية هزت المدينة منذ منتصف الليل وحتى الفجر، مشيرين الى ان اشتباكات كانت تدور في أكثر من جهة. واضافوا ان طائرات يمنية حلقت فوق سماء المدينة بعد بدء الهجمات والانفجارات بساعتين. وتزامنت تلك الهجمات مع حملة عسكرية شنها الجيش اليمني منذ نيسان/ابريل الماضي لطرد مقاتلي القاعدة من معاقلهم في محافظتي ابين وشبوة.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  187
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:36 الإثنين 5 ديسمبر 2016.