• ×

04:10 , السبت 10 ديسمبر 2016

وفد من مجلس الشورى يزور البرتغال غداً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض : واس بدأ وفدٌ من لجنة الصداقة السعودية البرتغالية بمجلس الشورى برئاسة عضو المجلس نائب رئيس اللجنة الأستاذ عساف بن سالم أبو ثنين يوم غدٍ الثلاثاء زيارة رسمية إلى جمهورية البرتغال تستمر خمسة أيام.
ويضم الوفد أعضاء مجلس الشورى أعضاء اللجنة الدكتور محسن بن علي الحازمي ، والدكتور علي بن سعد الطخيس ، والدكتور عبدالعزيز بن إبراهيم الحرقان ، والدكتورة فاطمة بنت محمد القرني , والأستاذ محمد رضا نصر الله , والدكتور هاشم بن علي الراجح , ويرافق الوفد مساعد مدير إدارة المراسم بالمجلس فهد بن عبدالله المسيند ومدير أعمال اللجنة محمد بن عبدالعزيز أبا حسين.
وأوضح عساف أبو ثنين أن زيارة وفد مجلس الشورى إلى جمهورية البرتغال التي تأتي بناء على دعوة من رئيس مجموعة الصداقة البرتغالية السعودية بالبرلمان البرتغالي الدكتور فرناندو نيغراو,تندرج في إطار العلاقات الثنائية بين المملكة والبرتغال , وتعزيز التعاون المشترك على صعيد العلاقات البرلمانية التي تجمع مجلس الشورى والبرلمان البرتغالي .
ونوه بالعلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية البرتغال التي تشهد تطوراً في مختلف المجالات بدعم واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو نائب خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي ولي العهد في إطار حرصهم الدائم - حفظهم الله - على تطوير آفاق التعاون الثنائي مع الدول الشقيقة والصديقة في مختلف المجالات بما يخدم مصالح المملكة والأمتين العربية والإسلامية.
وأبان أبو ثنين في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن وفد المجلس سيلتقي خلال الزيارة بكبار المسؤولين في جمهورية البرتغال , وسيتركز الحديث معهم حول العلاقات الثنائية بين البلدين ، وسبل دعمها في مختلف المجالات ، فيما سيطلعهم وفد المجلس على دور المجلس التشريعي والرقابي وفق اختصاصاته وصلاحياته التي حددها نظامه، كما سيطلعهم على آلية العمل في مجلس الشورى ولجانه المتخصصة.
وأكد رئيس وفد مجلس الشورى حرص المجلس على تعزيز العلاقات السعودية البرتغالية في شتى المجالات وبخاصة العلاقات البرلمانية،مشيداً بالجهود التي تبذلها لجان الصداقة بمجلس الشورى في توثيق العلاقات مع المجالس الشورية والبرلمانية في مختلف المجالات بمتابعة من معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم ال الشيخ الذي يحرص على دعم علاقات المجلس مع المجالس الخليجية والعربية والدولية ، والاستفادة من الخبرات البرلمانية العريقة عبر تفعيل آلية الزيارات المتبادلة مع المجالس التشريعية وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.
يذكر أن لجان الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى تهدف إلى توثيق روابط الصداقة بين مجلس الشورى ومجالس الشورى والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة وتحقيق أكبر قدر من التنسيق والتعاون في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  150
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:10 السبت 10 ديسمبر 2016.