• ×

02:38 , السبت 3 ديسمبر 2016

تخريج 12500 طالب وطالبة من مبتعثي برنامج خادم الحرمين في الجامعات الأمريكية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واشنطن : واس  كرمت الملحقية الثقافية السعودية بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية أمس 12500 طالبا وطالبة يمثلون الدفعة السابعة من خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الذين انهوا متطلبات تخرجهم من مختلف الجامعات الأمريكية وحصلوا على درجات الدكتوراة والماجستير والبكالوريوس في مختلف العلوم والتخصصات إيذانا ببدء حياتهم العملية .
ورعى حفل التكريم معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري بحضور معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأستاذ عادل بن احمد الجبير والملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين بواشنطن الدكتور محمد العيسى و جمع كبير من أولياء أمور الخريجين والخريجات والمبتعثين ضمن برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي المتوقع تخرجهم في الأعوام القادمة الذين يتطلعون لإنهاء دراستهم ومرافقة زملائهم الخريجين والخريجات في العودة إلى أرض الوطن مسلحين بالخبرات العلمية والعملية.
وبدأ حفل التخرج بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم مسيرة الخريجين والخريجات .
بعد ذلك ألقى معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري كلمة هنأ فيها الخريجين والخريجات وأولياء أمورهم على إنجازاتهم التي تحققت بفضل الله وحصولهم على أعلى الدرجات العلمية التي هيأتهم لخوض الحياة العملية مسلحين بكل أنواع الخبرات والمعرفة .عقب ذلك ألقى الملحق الثقافي الدكتور محمد العيسى كلمة شكر فيها الله سبحانه وتعالى على النجاح والتوفيق في رعاية المبتعثين الذين يعدون المثال الحي لتحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين في الاستثمار في العلم والمعرفة وتنمية وتطوير الإنسان السعودي الذي هو الثروة الحقيقية للوطن .
وأوضح أن عدد الخريجين والخريجات في الدفعة السابعة من برنامج الابتعاث وصل إلى 12500 خريج وخريجة منهم نحو 80 طبيبا وطبيبة في مختلف التخصصات الطبية و600 طبيب وطبيبة أسنان و124 طبيبا وطبيبة حصلوا على الزمالة في تخصصاتهم و92 حصلوا على درجة الدكتوراة و30 على الماجستير.
وأشار إلى أن جامعات الخريجين والخريجات شملت أقوى وأرقى الجامعات المصنفة دوليا مثل برينستون وهارفرد و أم أي تي وييل وكولومبيا وستانفورد وغيرها.
وأفاد أن عدد الخريجات تجاوز 5669 خريجة منهن 275 لدرجة الدكتوراة و 2345 لدرجة الماجستير بينما تجاوز عدد الخريجين 6831 خريجا .
ثم ألقى السفير عادل الجبير كلمة أعرب فيها عن إعجابه وتهنئته للمبتعثين الخريجين منوها بالسلوك الحسن والقويم الذي ميز الغالبية العظمى من المبتعثين السعوديين الذي كان محل إعجاب وتقدير البلد المستضيف ومواطنيه.
ورفع معاليه الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود الذي لولا رؤيته وثقته في الإنسان السعودي لما تحققت الإنجازات التي تشهدها المملكة العربية السعودية حاليا في جميع المجالات.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  169
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:38 السبت 3 ديسمبر 2016.