• ×

06:05 , السبت 10 ديسمبر 2016

«أمانة الرياض» تغلق 28 منشأة وتستبعد 74 عاملا مخالفاً بعدة أحياء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - واس:  نفذت فرق أمانة منطقة الرياض أمس الأربعاء أكثر من 279 جولة رقابية ميدانية داخل أحياء العاصمة لاستهداف المنشآت المتعلقة بالصحة العامة وذلك لهدف رفع المستوى الصحي للمحلات حفاظا على سلامة المستهلكين.

واستهدفت الجولات الميدانية عدداً من المطاعم والبوفيهات والمخابز ومحلات بيع الخضار ومستودعات الأغذية والمخازن ومحلات أخرى نتج عنها إغلاق فوري لأكثر من 28 منشأة متنوعة الأنشطة وإيقاف 74 عاملا مخالفا.

كما رصد مراقبو الأمانة عددا من المخالفات الصحية تمثلت بوجود مواد غذائية منتهية الصلاحية وفساد بعض الأغذية نتيجة تخزينها بطريقة غير صحيحة ، حيث تم ضبط أكثر من 406 كيلو جرامات من اللحوم الفاسدة التي تمت مصادرتها وإتلافها على الفور.

ووجه المراقبون الصحيون الميدانيون 184 إنذاراً وتعهدا لأصحاب المنشآت المخالفة الأخرى التي لا ستوجب الإغلاق مع إعطاء مهلة لتصحيح جميع المخالفات المرصودة بهدف رفع المستوى الصحي للمحلات.

وتواصل أمانة الرياض وبتوجيهات أمين منطقة الرياض عبدالله المقبل جولاتها ضمن برنامج الحملات الصحية على المنشآت المتعلقة بالصحة العامة وخاصة في فصل الصيف نظرا لارتفاع درجة الحرارة وزيادة تداول الغذاء في هذه الفترة الموسمية.

ودعت الأمانة المواطنين والمقيمين إلى التعاون المستمر من أجل الحفاظ على سلامتهم من خلال التبليغ الفوري في حال وجود أي مخالفة تتعلق بالصحة العامة عن طريق هاتف مركز الطوارئ "940".
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  158
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:05 السبت 10 ديسمبر 2016.