• ×

12:16 , السبت 10 ديسمبر 2016

ماليزيا تقاطع شركة «كادبوري» بعد رصد آثار للخنزير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كوالالمبور - رويترز:  دعت جماعات مسلمة للمستهلكين وبيع التجزئة اليوم الخميس إلى مقاطعة منتجات لشركة كادبوري للحلوى ومقرها بريطانيا والشركة الأم كرافت فودز للمنتجات الغذائية بعد اكتشاف أن نوعين من الشوكولاتة يتعارضان مع تعاليم الشريعة لاحتوائهما على الحمض النووي للخنزير.

وسحبت كادبوري ماليزيا يوم الاثنين منتجاتها من الشوكولاتة بالحليب بعد أن عثرت السلطات الماليزية على آثار للخنزير أثناء فحص عشوائي. ويتم فحص المنتجات في هذا البلد الإسلامي بانتظام للتأكد من أنها غير مخالفة للشريعة.

وتبيع كادبوري ماليزيا منتجاتها في السوق المحلية. لكن القلق من عدم مراعاة أحكام الشريعة يمكن أن يقوض مبيعات الشركة في الأسواق الأكبر مثل إندونيسيا.

وقالت مجموعة تجزئة اليوم الخميس إنه سيطلب من 800 متجر تمثلهم هذه المجموعة التوقف عن بيع كل منتجات كادبوري وكرافت التي تملكت كادبوري عام 2010 في صفقة بلغت قيمتها 19 مليار دولار.

وقال عبد الكريم خدايد رئيس الأبحاث برابطة المستهلكين المسلمين في ماليزيا في مؤتمر صحفي في كوالالمبور "هذا سيعلم كل الشركات في ماليزيا أن تحافظ وتحترم حساسيات الماليزيين."

وقال أنه كان يتعين على كادبوري وكرافت الاعتذار وسحب كل منتجاتهما طواعية. وقال لرويترز "هذه قضية تمس الدين." وأضاف "أنها تؤثر على النباتيين وبالمثل على المسلمين."

وقالت كادبوري ماليزيا في بيان هذا الأسبوع أنها تعمل عن كثب مع وزارة الشؤون الإسلامية للتأكد من أن المنتجات تفي بتعاليم الشريعة. وذكرت أن السلطات تجري اختبارات وستعلن النتائج خلال اسبوع
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  129
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:16 السبت 10 ديسمبر 2016.