• ×

05:39 , السبت 10 ديسمبر 2016

أمير منطقة جازان يرأس الجلسة الختامية لمجلس المنطقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جيزان:واس رأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان رئيس مجلس المنطقة اليوم , الجلسة الختامية للدورة الثانية من جلسات المجلس في دورة انعقاده للعام المالي الحالي , وذلك بصالة الاجتماعات الرئيسية بالأمارة .
وأوضح وكيل أمارة منطقة جازان المساعد للشئون التنموية أمين عام مجلس المنطقة احمد عبد الله زعلة , أن سمو أمير المنطقة اطلع في بداية الجلسة على عرض أمانة منطقة جازان لمشروع تطوير نظم المعلومات الجغرافية الذي من خلاله سيتم عمل خارطة أساس رقمية شاملة وموحدة لكامل المنطقة تضاف إلى تطبيقات الخدمات الالكترونية , ما يضمن سهولة الربط بين مختلف الخدمات التي تقدمها مرافق الأمانة والجهات ذات العلاقة للمواطنين .
وأشار أمين عام المجلس إلى أن سمو أمير منطقة جازان قد عبر عن سعادته بهذا المشروع الذي من شأنه خدمة سكان المنطقة التي تشهد نقلة نوعية في خدماتها المقدمة , مبينا أن سموه دعا مختلف الإدارات إلى التعاون لتذليل جميع الصعاب في سبيل الحصول على المعلومات الأولية لخارطة الأساس .
وأبان أن سمو أمير المنطقة اطلع على مجموعة من الدراسات المقترحة من قبل أعضاء مجلس المنطقة التي تتناول سبل تطوير العديد من المجالات المتنوعة , كما ناقش سموه الموضوعات التي جاءت ضمن جدول أعمال المجلس في دورته الحالية .
وأفاد في تصريح لوكالة الأنباء السعودية , أن المجلس أقر عددا من التوصيات والقرارات كان أبرزها التأكيد بأهمية مراجعة آلية متابعة المشاريع لتحديد أسباب التعثر مع تقديم الحلول المناسبة , والموافقة على تشكيل لجنة عليا للتخطيط والتطوير برئاسة سمو أمير منطقة جازان تهتم بتشكيل ورسم ملامح التنمية الشاملة في المنطقة في مخطط شامل , وتشكيل لجنة تنفيذية برئاسة أمين منطقة جازان تقوم بالعمل على وضع المخطط الشامل للتنمية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة , والرفع للجنة العليا بما يلزم لإحاطتها بما تم انجازه فضلا عن العمل على تذليل جميع المعوقات التي تعترض التنمية الشاملة بالمنطقة .

وأفاد أمين عام المجلس أن التوصيات تضمنت كذلك تشكيل مجلس للمسئولية الاجتماعية يضم في عضويته ممثلين عن شركة ارامكو , ومصنع الاسمنت والصلب والكريستال , وشركة جازان للتنمية , ومجموعة من رجال الأعمال , إلى جانب مناقشة دعم برنامج مكافحة نواقل المرض وإنشاء مركز مختص بإضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمشاركة من القطاع الخاص .
وأفاد وكيل إمارة منطقة جازان المساعد للشئون التنموية أمين عام مجلس المنطقة أحمد زعلة في ختام تصريحه , أن مجلس المنطقة طالب في توصياته كلا من أمانة المنطقة وجامعة جازان بالإضافة إلى رعاية الشباب وإدارتي التربية والتعليم بجازان ومحافظة صبيا , بتنفيذ برامج ومشروعات تهتم بالشباب علاوة على التأكيد بأهمية دراسة أوضاع المواطنين في المناطق الحدودية واستحداث المدارس , ورفع مستوي النقل المدرسي , والتخلص من المباني المستأجرة .
كما أوصى المجلس بإنشاء مكاتب جديدة للتربية في المحافظات , ودراسة الاحتياجات من المجمعات المدرسية , وإقامة أندية ومجمعات رياضية في المحافظات , إلى جانب مخاطبة جامعة جازان للتوسع في برامج الشباب , وتفعيل برامج الإصحاح البيئي إضافة إلى تكثيف البرامج التوعية بأضرار المخدرات , وغيرها من الموضوعات التي تهم مختلف فئات المجتمع .

بواسطة : احمد الحدري
 0  0  225
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:39 السبت 10 ديسمبر 2016.