• ×

10:25 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

حملة التوعية ومحو الأمية بالباحة تواصل خدماتها التعليمية والثقافية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الباحة : واس تتواصل الحملات الصيفية للتوعية ومحو الأمية فعالياتها في قطاعي دوس وبني عدوان بمنطقة الباحة، وتنفذها وزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والجمعيات الخيرية والضمان الاجتماعي, وتستمر حتى نهاية شهر شعبان الجاري.
وأفاد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الباحة سعيد بن محمد مخايش أن عدد المنتظمين بالحملة بلغ أكثر من 300 دارس، وذلك في 13 مركزاً شملت، برحرح و وادي الهرة و الجبور و مشنية و رسباء و القرنطة و الحوشبية و دوس و سيحان و البيضاني و القامة و عويرة و حضوة, مبينا أن الحملة تتضمن برامج لتعليم القرآن الكريم والتربية الإسلامية والقراءة والكتابة والحساب وتخصيص برامج صحية وعلاجية وتوعية وترفيهية للدارسين وأبنائهم بمقر الحمة، إضافة إلى برامج وخدمات إرشادية زراعية وبيطرية، وذلك في إطار جهود الوزارة لتعليم الكبار ومحو الأمية في مناطق الاحتياج.
وأضاف مخايش أن الحملة تقدم مساهمات مالية وعينية للمستفيدين من خلال منح الدارس مبلغ 1000 ريال بعد اجتيازه لبرامج الحملة وشهادة اجتياز لبرنامج محو الأمية.
وأشار إلى أنه تم وضع خطة تضمن مشاركة واسعة من المستهدفين في برامج الحملة وتشجيعهم على مواصلة دراستهم عبر برامج ترويحية يومية وأسبوعية نوعية تلبي رغبات الدارسين, لافتاً إلى أن باب التسجيل ما يزال مفتوحًا أمام الدارسين.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  149
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:25 الجمعة 9 ديسمبر 2016.