• ×

04:58 , الأحد 4 ديسمبر 2016

أوباما يتوجه إلى بولندا أول محطة في جولته الأوروبية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
(أ ف ب) 

توجه الرئيس الاميركي باراك اوباما مساء الاثنين الى بولندا، المحطة الاولى في جولته الاوروبية، وعلى ان تكون المحطة الرئيسية الذكرى السبعين للنزول في النورمندي وذلك على خلفية الازمة الاوكرانية. واقلعت الطائرة الرئاسية من العاصمة واشنطن عند الساعة 19,40 (23,40 تغ) وسوف تصل الى وارسو الثلاثاء حيث سيلتقي اوباما طياريين اميركيين وبولنديين لطائرات اف-16 يتدربون على القيام بدوريات مشتركة وهو مشروع اطلق بعد ان ضمت موسكو شبه جزيرة القرم.

وسيشارك اوباما ايضا في الذكرى ال25 لاول انتخابات ديموقراطية في هذا البلد بالكتلة السوفياتية السابقة وهي احتفالات سيكون لها وقع خاص على خلفية الازمة الاوكرانية بين موسكو والغرب. وسيؤكد اوباما لدول اوروبا الشرقية التزام الولايات المتحدة الدفاع عن امن حلفائها في الحلف الاطلسي بعد ضم روسيا للقرم.

وقال مساعد رئيس مجلس الامن القومي بن ردوس ان الرئيس اوباما سينتهز محطة وارسو "من اجل التطلع الى الحاضر ايضا والى اهمية ان تكون الولايات المتحدة واوروبا الى جانب الامن في اوروبا الشرقية والدفاع عن القيم الديموقراطية وكما فعل بالنسبة لاوكرانيا خلال الاشهر الماضية". وكاشارة دعم قوية للنظام الجديد في كييف، سوف يلتقي الرئيس الاميركي في بولندا الرئيس الاوكراني المنتخب بيترو بوروشينكو الذي سيشارك نائب الرئيس الاميركي جو بايدن في حفل تنصيبه. وهي الجولة الثانية لاوباما في اوروبا خلال شهرين.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  164
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:58 الأحد 4 ديسمبر 2016.