• ×

10:55 , الخميس 8 ديسمبر 2016

هيئة الإغاثة تمول 25 عملية جراحية في اليمن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جـدة : واس قدّمت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي تمويلاً لبرنامج الطبيب الزائر الذي دشنته مؤسسة طيبة للتنمية في جمهورية اليمن, لإجراء نحو (25) عملية في جراحة ( الأذن ) للمكفوفين من الجنسين, بتكلفة بلغت حوالي مليوني ريال يمني .
وأكد الأمين العام المكلف للهيئة إحسان بن صالح طيب, أن العمليات التي أجريت في المستشفى الجمهوري بالعاصمة اليمنية صنعاء, قد تكللت بالنجاح, مشيراً إلى أن الهيئة بجانب تمويلها لإجراء هذه العمليات, استعانت بفريق طبي سعودي ويمني, يضم عددًا من الاستشاريين في جراحة الأذن واختصاصيين في مجال التخدير, مع عددٍ من الفنيين والممرضين والإداريين .
وأوضح أن الفريق الطبي أثناء تأديته لهذه المهام الإنسانية التي استغرقت مدة (5) أيام, قام بالكشف الطبي على (78) حالة من الحالات المرضية, وصرف لها الأدوية والعقاقير اللازمة .
وأشار إلى أن الهيئة حظيت بالشكر والثناء من قبل المسؤولين في اليمن, لاسيما وأنها سبق أن مولت أيضاً (2453) عملية جراحية نفذتها عبر برنامج الطبيب الزائر في مختلف التخصصات الطبية وفي جميع محافظات جمهورية اليمن, مما يعزز جهود الهيئة في مجال الخدمات الإنسانية, ووقوفها بجانب الفقراء والمحتاجين في مناطق الكوارث وفي أوقات الشدائد والمحن .
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  173
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:55 الخميس 8 ديسمبر 2016.