• ×

01:24 , الإثنين 5 ديسمبر 2016

أمير منطقة الرياض يرعى حفل تخريج كلية الملك فيصل الجوية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض (واس) 
رعى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض اليوم حفل تخريج الدورة السادسة والثمانون من طلبة كلية
الملك فيصل الجوية بالرياض .
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان ومعالي نائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن فياض بن حامد الرويلي ومعالي قائد القوات الجوية الفريق الركن محمد بن أحمد الشعلان وقائد كلية الملك فيصل الجوية اللواء الطيار الركن عبدالله بن محمد القرني .
وبعد أن أخذ سموه مكانه بالحفل عزف السلام الملكي بعدها بدئ الحفل الخطابي بتلاوة من القرآن الكريم ، ثم ألقى قائد كلية الملك فيصل الجوية كلمة رحب فيها بسمو الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض والحضور، مهنئاً سموه بالثقة الملكية بتعيينه أميراً لمنطقة الرياض، سائلاً الله أن يعينه ويسدد خطاه .
وقال اللواء القرني : إن الخريجين أمضوا في هذا الصرح الشامخ ثلاث سنوات، أكملوا بها كل المتطلبات المتعلقة بالتأهيل العسكري والتأهيل الأكاديمي والتدريب العملي، واثقين بالله ثم بما تعلموه؛ ليكون لهم ذلك عوناً على أداء الواجب دفاعاً عن هذا الوطن الغالي.
وبين أن هذه الدفعة تضم طالبين من مملكة البحرين الشقيقة، انضما إلى من سبقهما من زملائهم، ليصبحوا جميعا جاهزين للانطلاق إلى ميادين العزة والكرامة، يواجهون التحديات والصعوبات بكل إتقان وتفوق.
وأضاف اللواء القرني إنه واستمراراً للدعم الذي تلقاه كلية الملك فيصل الجوية من حكومتنا الرشيدة - وفقها الله - تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو نائبه ـ حفظهما الله ـ ، فقد وصلت اليوم إلى الكلية الدفعة الأولى من طائرات (بيلاتوس) T-21 التدريبية الحديثة لتنضم إلى جانب طائرات التدريب الأخرى في الكلية، وسيتواصل وصول بقية الطائرات إن شاء الله شهرياً حتى تكتمل الأعداد , وسيبدأ التدريب عليها خلال العام القادم بمشيئة الله تعالى.
وهنأ اللواء القرني طلبة الدورة السادسة والثمانين على جهودهم وإكمالهم جميع متطلبات التدريب، سائلاً الله لهم التوفيق في الوحدات الميدانية ، مقدماً شكره لسمو أمير منطقة الرياض لتشريفه حفل التخرج ، سائلاً الله أن يديم مجد وطننا تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو نائبه وسمو ولي ولي العهد .
بعدها ألقيت كلمة الخريجين أكدوا فيها أنهم تلقوا في هذه الكلية , علوماً عسكرية وتخصصية وعملية صُقلت من خلالها المهارات والقدرات وسخرت لهم جميع الإمكانيات المادية والبشرية وفق أحدث وسائل التدريب والتعليم وأصبحوا مؤهلين لحمل لواء البذل والعطاء , جنوداً أوفياء لهذا الوطن , يفدونه بالغالي والنفيس، مقدمين شكرهم لكل من أسهم في تعليمهم وتأهيلهم في هذه الكلية من مدرسين ومدربين مدنيين وعسكريين.
عقب ذلك بدأ العرض العسكري لطلبة الكلية بعدها أدى الطلبة الخريجون القسم ، ثم أعلنت النتائج العامة للخريجين .
وفي ختام الحفل كرم سمو أمير منطقة الرياض الطلبة المتفوقين ، كما تسلم سموه هدية تذكاريه بهذه المناسبة .
حضر الحفل قادة أفرع القوات المسلحة وكبار قادة وضباط القوات المسلحة والملحقين العسكريين لدى المملكة وأولياء أمور الطلبة الخريجين.

image
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  303
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:24 الإثنين 5 ديسمبر 2016.