• ×

03:33 , الأربعاء 7 ديسمبر 2016

أمير المنطقة الشرقية يفتتح معرض "الفيصل شاهد وشهيد" بجامعة الملك فيصل بالأحساء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدمام - واس : بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم ، مدير عام مؤسسة الملك فيصل الخيرية، رئيس هيئة جائزة الملك فيصل العالمية افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية مساء اليوم معرض "الفيصل شاهد وشهيد" ، الذي يحكي مسيرة الملك فيصل بن عبدالعزيز - رحمه الله ـ ، وذلك في القاعة الكبرى بجامعة الملك فيصل بالأحساء.
حضر الافتتاح صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء ، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سعود بن عبدالمحسن مدير إدارة الثقافة والعلاقات العامة في مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية .
وفور وصول سمو أمير المنطقة مقر الحفل تجول على أرجاء المعرض، واطلع على أبرز محطات وتاريخ الفيصل ـ رحمه الله ـ الذي يحوي أهم مقتنيات الملك الفيصل الخاصة، وأبرز مراحل حياته.
كما اطلع سموه على العديد من المخطوطات والصور الفوتوغرافية والتسجيلات المرئية ، التي توثق تاريخ الفيصل وما أسداه من خدمة للأمتين الإسلامية و العربية ، وكذلك مجموعة من خطبه الشهيرة، إلى جانب العديد من الوثائق المكتوبة والمرئية والصوتية التي تبرز مواقفه إزاء العديد من القضايا المحلية والإقليمية والدولية.
عقب ذلك شاهد سموه فيلما وثائقا لأحد خطابات الملك فيصل ـ رحمه الله ـ .
بعدها دون كلمة في سجل الزيارات ، معبراً فيها عن تأريخ الملك فيصل ـ رحمه الله ـ.
ثم تسلم سمو الأمير سعود بن نايف هدية تذكارية من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، وهدية تذكارية من غرفة الأحساء، وأخرى من جامعة الملك فيصل.
كما تسلم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، هديتين تذكاريتين من غرفة الأحساء؛ وجامعة الملك فيصل.
و تسلم سمو محافظ الأحساء هدية تذكارية من مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات ، وهدية من غرفة الأحساء، وأخرى من جامعة الملك فيصل.
إثر ذلك، التقطت صورة جماعية بهذه المناسبة.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  186
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:33 الأربعاء 7 ديسمبر 2016.