• ×

09:03 , الخميس 8 ديسمبر 2016

البنك الدولي يدرس إمكانية منح الأردن قرضاً بقيمة مليار دولار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الوكالات - عمان  أوضح رئيس مجموعة البنك الدولي الدكتور جيم يونغ كيم اليوم أن البنك يدرس إمكانية تقديم قرض للأردن بقيمة تصل إلى مليار دولار.

وقال كيم في مؤتمر صحفي مشترك عقد في عمان أمس، مع وزير التخطيط الأردني الدكتور إبراهيم سيف : إن الأردن يتحمل أعباء كبيرة نتيجة للازمة السورية، وتدفق اللاجئين السوريين على الأردن، مشيرا إلى أن البنك يدرس إمكانية تقديم قرض للأردن بقيمة تصل إلى مليار دولار، من ضمنها 800 مليون دولار لدعم مشروعات البنية التحتية و200 مليون دولار دعم لخزينة الدولة. وأضاف: إن البنك أمّن نحو 150 مليون دولار لدعم الأردن في الفترة الأخيرة، مؤكدا التزام البنك بالوقوف مع الأردن في ظل الخدمات الهائلة التي يقدمها في استضافة اللاجئين السوريين، مبينا أن زيارته للأردن تأتي لمشاهدة الوضع الاقتصادي له في ظل استضافة ما يقارب 1.3 مليون لاجئ سوري.
وأشار إلى أن البنك الدولي تحرك لإنشاء صندوق لدعم البلدان المستضيفة للاجئين السوريين، حيث قدم البنك 10 ملايين دولار في الشهر الماضي ومجموع ما في الصندوق حتى الآن هو 35 مليون دولار.
من جهته أكد الدكتور سيف، أن الزيارة بحثت التحديات الإقليمية والفرص، وأكدت دعم والتزام مجموعة البنك الدولي للأردن في ظل هذه الظروف الراهنة، وبحث جميع السبل لزيادة التعاون الاستراتيجي بين الأردن والبنك.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  2.9K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:03 الخميس 8 ديسمبر 2016.