• ×

04:57 , الأحد 4 ديسمبر 2016

الرئيس الباكستاني يقلد السفير الغدير وسام "قائد أعظم"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إسلام آباد : واس قلد فخامة الرئيس ممنون حسين رئيس جمهورية باكستان الإسلامية سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان عبدالعزيز بن إبراهيم الغدير وسام (قائد أعظم) الذي يعد من أرفع الأوسمة المدنية في باكستان تقديراً لجهوده المميزة في تعزيز وترسيخ العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين.
وجرت مراسم تقليد الوسام اليوم في القصر الرئاسي بإسلام آباد بحضور كبار المسئولين المدنيين والعسكريين الباكستانيين وموظفي سفارة خادم الحرمين الشريفين بإسلام آباد.
وأوضح بيان صادر عن القصر الرئاسي أن فخامة الرئيس الباكستاني منح هذا الوسام لسفير خادم الحرمين الشريفين بتوصية خاصة من دولة رئيس الوزراء نواز شريف تقديراً من القيادة الباكستانية للجهود المثالية التي بذلها في توطيد وترسيخ العلاقات الودية القائمة بين البلدين في المجالات كافة وعلى مختلف المستويات، ولجهوده في تجسيد الوقفة الإنسانية التي وقفتها المملكة العربية السعودية إلى جانب باكستان وشعبها خلال كارثة الفيضانات عامي 2010 و2011م.
وفي كلمة ألقاها فخامة الرئيس الباكستاني بهذه المناسبة، أوضح انه يكن كل حب واحترام لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظة الله- والشعب السعودي وأن الحكومة الباكستانية تقدر الدور الكبير الذي قام به السفير الغدير لتعزيز وتقوية العلاقات على مختلف الصعد .
وأفاد فخامته أن السفير الغدير هو أول دبلوماسي في تاريخ باكستان منذ استقلالها عام 1947 يمنح وسامين خلال فترة عمله في باكستان.
من جانبه، أوضح السفير الغدير أنه يعمل وفقا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين، وتحت متابعة وإشراف سمو وزير الخارجية، مضيفاً أن هذا الوسام للشعب السعودي الذي قدم مساعدات منظورة خلال أزمة الفيضانات وعرفاناً من القيادة الباكستانية لما قدمته المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً خلال الفيضانات التي اعتبرت أكبر مساعدات إنسانية وصلت في ذلك الوقت.
وكانت الحكومة الباكستانية منحت السفير الغدير وسام (هلال باكستان) عام 2012م .
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  175
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:57 الأحد 4 ديسمبر 2016.