• ×

03:14 , الأحد 4 ديسمبر 2016

أفغانستان: 12 قتيلا و40 جريحا حصيلة محاولة اغتيال عبدالله

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كابول - أ ف ب: 
قتل 12 شخصا على الأقل في محاولة اغتيال المرشح الرئاسي عبدالله عبدالله الجمعة في كابول كما جاء في بيان للسلطات الافغانية السبت.

وقال رئيس ادارة التحقيق الجنائي في شرطة العاصمة سيد غل اغا هاشمي لفرانس برس ان "عدد الضحايا ارتفع، لدينا الان 12 قتيلا" بينهم ثلاثة على الاقل من انصار عبدالله و"اكثر من 40 جريحا" في حين اشارت السلطات الجمعة الى ستة قتلى فقط.

ونجا المرشح الاوفر حظا للفوز في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية في افغانستان عبدالله عبدالله الجمعة من محاولة اغتيال في كابول عندما وقع تفجيران لدى مرور موكبه، وذلك قبل ثمانية ايام من الاقتراع.

وقال آغا هاشمي الجمعة لفرانس برس ان الموكب تعرض في وقت واحد لهجوم من "انتحاري في سيارة مفخخة ومن لغم" وضع على الطريق.

ولم تتبن اي جهة الهجوم الذي أتى قبل ثمانية ايام من الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية المقررة في 14 حزيران/يونيو والتي هددت طالبان بعرقلتها.

ويواجه عبدالله عبدالله في هذه الدورة اشرف غني الخبير الاقتصادي السابق في البنك الدولي. وكان عبدالله عبدالله تصدر الدورة الاولى بحصوله على 44,9% من الاصوات مقابل 31,6% لمنافسه.

من جانبه اشار ممثل الامم المتحدة في افغانستان يان كوبيس الى 13 قتيلا مؤكدا انه "يدين بشدة هذا الاعتداء الاثم على العملية الانتخابية".

وتعتبر هذه الانتخابات الرئاسية اختبارا لهذا البلد الفقير الخاضع جزئيا لسيطرة المتمردين والغارق حتى الان في اعمال عنف سياسية واجرامية تقوده الى المجهول بعد انسحاب قوة حلف شمال الاطلسي المقرر في نهاية العام الحالي.


image

image

image
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  160
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:14 الأحد 4 ديسمبر 2016.