• ×

05:20 , الأحد 4 ديسمبر 2016

المؤتمر الدولي الرابع للإعاقة يتسلم 30 مشاركة علميّة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض (واس) تلقت الأمانة العامة للمؤتمر الدولي الرابع للإعاقة والتأهيل الذي ينظمه مركز الأمير سلطان لأبحاث الإعاقة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية، خلال الفترة من 20 إلى 22 أكتوبر المقبل، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - 30 مشاركة علمية حتى الآن، صنفت إلى 25 ورقة وخمس ورش علمية، قدمت من مختلف دول العالم.
أوضح ذلك معالي المشرف العام التنفيذي على المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور قاسم بن عثمان القصبي، وذلك عقب الاجتماع السادس للجنة المنظمة الذي عقد مؤخرًا.
وقال الدكتور القصبي: إن هذا التفاعل يعكس الإقبال الكبير من العلماء والباحثين من مختلف الجهات العلمية والبحثية للمشاركة في فعاليات المؤتمر الذي من المتوقع أن يكون الحدث العلمي الأبرز هذا العام في المملكة والدول الخليجية، حيث
يناقش مختلف مجالات أبحاث الإعاقة سواء النظرية أو التطبيقية.
وتناول الاجتماع مختلف الإجراءات اللازمة للتواصل مع الجهات المعنية وذات الصلة سواء داخل المملكة أو خارجها ، وتحديد مسؤوليات اللجان العلمية والتنظيمية خلال المرحلة القادمة.
واستعرض عضو اللجنة المنظمة رئيس لجنة دعم وتمويل المؤتمر الدكتور سلطان بن تركي السد يري، خلال الاجتماع، إعداد المطوية اللازمة لرعاية المؤتمر واعتمادها، بالإضافة الى الإجراءات الخاصة بدعمه وتمويله، والاستعدادات الخاصة بتسليم جائزة الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة ضمن فعاليات حفل الافتتاح.
يذكر أن مركز الأمير سلمان لأبحاث الاعاقة ينظم هذا المؤتمر بالتعاون مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ومستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، وجمعية الأطفال المعوقين، وزارات الشؤون
الاجتماعية، والصحة، والتربية والتعليم.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  197
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:20 الأحد 4 ديسمبر 2016.