• ×

09:04 , الأحد 4 ديسمبر 2016

الجامعة السعودية الإلكترونية تتيح القبول لحملة الثانوية بدون اختبار قياس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض (واس) أعلنت الجامعة السعودية الإلكترونية، أنها ستبدأ في استقبال طلبات قبول الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1435هـ / 1436هـ لخريجي وخريجات الثانوية العامة أو ما يعادلها، اعتبارًا من يوم الأحد 24 شعبان الجاري حتى السادس من شهر رمضان المقبل، عبر بوابة القبول في موقع الجامعة الالكتروني.
وأوضح عميد القبول وشئون الطلاب بالجامعة الدكتور أحمد بن إبراهيم الربيع، أن شروط التقديم للجامعة الإلكترونية احدى الجامعات الحكومية بالمملكة، هو الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، دون التقيد بإحضار شهادة القياس والتقويم، أو النظر لسنة التخرج، مبينًا أن القبول سيعتمد على المفاضلة بين المتقدمين في الكليات التي تقدموا لها حسب رغباتهم في فروع الجامعة.
وأبان أن التخصصات المتاحة للطلاب والطالبات للعام الأكاديمي المقبل هي ( كلية العلوم الإدارية والمالية قسم تجارة الكترونية، ومحاسبة، وإدارة أعمال، وكلية الحوسبة والمعلوماتية قسم تقنية المعلومات، وكلية العلوم الصحية قسم المعلومات الصحية) وذلك في فروع الجامعة بالرياض، وجدة، والدمام، وجدة والمدينة المنورة.
وأضاف أن فروع الجامعة في القصيم، والجوف، والطائف، ستكون الدراسة في فيها بكلية الحوسبة والمعلوماتية قسم تقنية المعلومات ( للطلاب فقط)، بينما سيكون نفس التخصص متاحا للطلاب والطالبات في فرع الجامعة بأبها مع كلية العلوم الصحية قسم المعلومات الصحية (للطلاب فقط)، وفي فرع جازان ستكون الدراسة متاحة (للطلاب فقط) في كلية العلوم الإدارية والمالية، قسم إدارة أعمال.
ودعا الدكتور الربيع المتقدمين إلى ارفاق طلب القبول بأوراق أصل شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها مع كشف الدرجات، وأصل معادلة الشهادة من وزارة التربية والتعليم للحاصلين على المؤهل من خارج المملكة، مع صورة الهوية الوطنية للمتقدمين وبالنسبة للمتقدمات صورة من دفتر العائلة، وارفاق إشعار القبول مع أصل الوثائق إلى البريد الممتاز.
وأشار إلى أنه بالنسبة لمن يتقدم للجامعة من المقيمين في المملكة، فعليهم ارفاق صورة من الإقامة سارية المفعول، والهوية الوطنية للأم بالنسبة للمتقدمين والمتقدمات من غير السعوديين من أم سعودية.
وأهاب الدكتور أحمد الربيع بالمتقدمين أن يطبعوا إشعار التقديم والاحتفاظ باسم المستخدم والرقم السري لبوابة القبول حتى إعلان نتائج القبول، حيث سيتم استخدامه مرة أخرى من قبل الطالب للدخول على بوابة القبول، إضافة إلى متابعة بوابة القبول حتى تتم مرحلة إجراءات المفاضلة بين المتقدمين تنافسيا لحين إعلان النتائج عبر بوابة القبول وأيضا عبر الرسائل القصيرة لكل متقدم.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  243
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:04 الأحد 4 ديسمبر 2016.