• ×

11:55 , السبت 10 ديسمبر 2016

بعدما علقت سيارته في الرمال وسار مسافة 5 كم حافي القدمين

الدفاع المدني يعثر على مفقود نفود "أم الجماجم" فاقداً الوعي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعه الدرب نيوز _ القبطان عثر الدفاع المدني بأم الجماجم على مواطن فقده أهله بعد دخوله بسيارته في الكثبان الرملية شمال مركز أم الجماجم، وعُثر عليه فاقداً الوعي؛ وتم إسعافه واستخراج سيارته من الرمال.

وتعود تفاصيل الحادثة إلى إبلاغ مركز الدفاع المدني بأم الجماجم التابع ﻹدارة الدفاع المدني بمحافظة المجمعة، في تمام الساعة 10 صباح الثلاثاء الماضي، من مواطن بما يفيد بفقدان أخيه شمال نفود أم الجماجم، وذكر أن شقيقه اتصل به يستغيث، ويطلب سرعة نجدته بعد أن علقت سيارته في الرمال، وأوشك على الهلاك.

وعلى الفور قام الدفاع المدني بتحريك فرقتين للبحث عن المواطن، وذلك بقيادة رئيس مركز أم الجماجم الرقيب عبدالله الحريص، وبمتابعة من مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة المجمعة العقيد حمد بن عبدالرحمن أبانمي.

وفي تمام الساعة 10:25 صباحاً عثر على المواطن المفقود، الذي يبلغ من العمر 50 عاماً، وكان فاقداً الوعي من شدة العطش وحرارة الشمس؛ إذ ترك سيارته العالقة في الرمال، وسار أكثر من 5 كيلو حافي القدمين.

وقد أسعفته فرق البحث، ونُقل لمستوصف أم الجماجم لمواصلة علاجه، بعدها قامت الفرقة الثانية بإخراج سيارة المواطن من الرمال.

وقال مدير إدارة الدفاع المدني بالمجمعة، العقيد حمد أبانمي: "لقد ساهم الوصف الواضح لاتجاه سير المفقود في سرعة العثور عليه، إضافة إلى معرفة رجال الدفاع المدني بأم الجماجم بالصحراء المحيطة بالمركز".

وأضاف: "أنتهز الفرصة لأناشد المواطنين ضرورة أخذ الحيطة والحذر عند الدخول في الكثبان الرملية؛ لما تشكل من خطورة على الأرواح، ولاسيما مع ارتفاع درجة الحرارة هذه الأيام".
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  383
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:55 السبت 10 ديسمبر 2016.