• ×

07:24 , الأربعاء 7 ديسمبر 2016

تألق تيفيز وتوني يخطف الأضواء في انتصارين ليوفنتوس وايلاس فيرونا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعه الدرب نيوز _ القبطان -رويترز سجل المهاجم المخضرم لوكا توني هدفين في أول مباراة مع فريقه الجديد ايلاس فيرونا الصاعد حديثا ليقوده لتحويل تأخره إلى فوز مفاجيء على ميلانو 2-1 ونجح الارجنتيني كارلوس تيفيز في هز الشباك أيضا ليمنح يوفنتوس حامل اللقب الفوز 1-صفر على مضيفه سامبدوريا في الجولة الافتتاحية من دوري الدرجة الأولى الأيطالي لكرة القدم يوم السبت.

وجاء هدفا توني لاعب منتخب إيطاليا السابق البالغ من العمر 36 عاما بضربتي رأس مميزتين في الدقيقتين 29 و53 ليمنح فريقه ثلاث نقاط مستحقة في مباراته الأولى في الموسم.

وقدم ميلانو عرضا مخيبا رغم تقدمه في الدقيقة 14 عن طريق اندريا بولي الذي كان يخوض هو الآخر مباراته الأولى مع الفريق الضيف.

وأبهج الفوز جمهور الفريق صاحب الأرض في استاد بنتيجودي الذي استضاف لأكثر من عشر سنوات مباريات في الدرجتين الثانية والثالثة من كرة القدم الإيطالية بينما تألق الفريق المنافس المحلي كييفو في دوري الأضواء.

وقال اليجري "إنهم يستحقون الفوز. بدأنا المباراة بطريقة جيدة وبعدها توقفنا عن اللعب. نحتاج لأن نلعب بطريقة أكثر هجومية."

وأضاف "يجب أن يكون تصرفنا مختلفا. سيطرنا لمدة 14 دقيقة وبعدها بدأنا في ارتكاب أخطاء وبدأنا نعاني في الهجمات المرتدة."

وفي وقت لاحق كان هدف تيفيز في أول مباراة له بالدوري منذ انتقاله من مانشستر سيتي كافيا لمنح يوفنتوس بداية جيدة لسعيه للفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي.

ووقف تيفيز غير المراقب في مكان مناسب ليسكن الكرة في الشباك الخالية في الدقيقة 58 بعدما تلقى بول بوجبا تمريرة ارتورو فيدال الرائعة ومرر كرة عرضية إلى تيفيز.

وقال تيفيز "كانت ليلة مثالية بالنسبة لي. ليس من السهل أن تفهم الطريقة التي يلعب بها الفريق بسرعة."

وأكمل سامبدوريا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد البديل باولو كاستليني في الدقيقة الأخيرة بسبب الخشونة مع ستيفان ليختشتاينر.

وبعدما قال رئيس بلدية فيرونا يوم الجمعة إن ماريو بالوتيلي جلب لنفسه الإساءة اختار مشجعو ايلاس بدلا من ذلك التصفيق لمهاجم ميلانو والهتاف باسمه.
وقال ماسيمو دوناتي لاعب وسط ايلاس فيرونا لمحطة سكاي سبورتس الرياضية التلفزيونية "نتحدث كثيرا عن هذا الأمر. أعتقد أن الناس قامت بالرد اليوم."

وأضاف "أتمنى أن تكون هذه بداية لموسم كله احتفالات ولو كانت هناك خيبة أمل يجب التعبير عنها بطريقة حضارية."

لكن وبينما كان دوناتي يتحدث كان جمهور ميلانو ينزع المقاعد ويلقي بها على جمهور فيرونا بعد انتهاء المباراة.

ووضع بولي ميلانو في المقدمة بعدما تلقى تمريرة من بالوتيلي قبل أن يمر من مدافعين اثنين ويضع الكرة في الشباك بهدوء.

وعند هذه اللحظة كان التفوق لميلانو الذي يدربه ماسيميليانو اليجري لكن فيرونا الذي يعد من المرشحين للهبوط في نهاية الموسم سيطر على وسط الملعب بفضل تمريرات جيدة وعادل النتيجة عن طريق توني.

وبدأ فيرونا الشوط الثاني بطريقة أفضل وكان بوسعه التقدم في الدقيقة السادسة لكن تألق حارس ميلانو كريستيان ابياتي حال دون دخول كرة من ضربة رأس قوية من بوسكو يانكوفيش في شباكه.

وبعد دقيقتين مرر اللاعب الصربي كرة عرضية مثالية بخارج القدم اليمنى إلى توني ليسجل هدفه رقم 110 في دوري الدرجة الأولى الإيطالي بضربة رأس أخرى جميلة.

وضغط ميلانو لكن فيرونا خرج فائزا مستغلا سوء التمرير من لاعبي الفريق الضيف في الدقائق الأخيرة.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  355
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:24 الأربعاء 7 ديسمبر 2016.