• ×

11:53 , السبت 10 ديسمبر 2016

أمير عسير يرعى حفل اختتام فعاليات خيمة أبها الدعوية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أبهــا : واس رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير مساء اليوم حفل اختتام فعاليات وبرامج الخيمة الدعوية السياحية السادسة, التي أقيمت ضمن فعاليات صيف مهرجان أبها يجمعنا لهذا العام, وذلك بمقر الخيمة بأبها.
وبدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم, ثم ألقى مدير فرع وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف بمنطقة عسير محمد بن سعيد القحطاني كلمة أوضح خلالها أن خيمة أبها الدعوية أصبحت غرة في جبين البرامج والأنشطة السياحية بمنطقة عسير, وذلك لما تحظى به من متابعة ورعاية من سمو أمير منطقة عسير, حيث أصبحت مطلباً ملحاً كل عام لأهالي المنطقة وزوّارها على اختلاف المستويات العلمية والثقافية واختلاف المراحل العمرية.
عقب ذلك ألقى عضو مجلس إدارة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بأبها الدكتور محمد بن مريح آل عارم كلمة إدارة الخيمة أكد خلالها أن خيمة أبها في عامها السادس تأتي مشاركة من المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بأبها, لتقديم سياحة دعوية تتميز بالشمول في مخاطبة جميع أفراد المجتمع مع التنوع في البرامج بقوالب متجددة ومشوقة وتتميز بالخصوصية للرجال والنساء وفق الثوابت الإسلامية التي نشأت عليها هذه البلاد المباركة.
وأبان الدكتور آل عارم أن الخيمة الدعوية تأتي نتيجة للبذل والعطاء الذي تقدمه الخيمة خلال الستة أعوام الماضية, لتقديم النافع والمفيد لجميع شرائح المجتمع, على مساحة بلغت أكثر من 50 ألف متر مربع, بالتعاون مع 25 لجنة, في أكثر من 35 خيمة, وبمشاركة أكثر من 500 متطوع ومتطوعة.
وأشار إلى أن الخيمة قدمت طوال فترة إقامتها هذا العام العديد من الفعاليات والبرامج لمختلف أفراد المجتمع من تنظيم الفعاليات الشعبية لكبار السن والبرامج المتنوعة الشبابية وأنشطة الأطفال الهادفة, بالإضافة إلى تقديم الدورات التدريبية والمهارية والمحاضرات الدينية, إلى جانب الفعاليات النسائية التي من أبرزها توعية الجاليات حيث أسلم ولله الحمد خلال فترة إقامة المهرجان 42 عاملة منزلية.
بعد ذلك شاهد سموه والحضور فيلماً وثائقياً عن أهم الاستعدادات التي قام بها المكتب لأجل تجهيز الخيمة السياحية الدعوية وما قُدّم أثناء المهرجان.
وفي نهاية الحفل كرّم سمو أمير منطقة عسير الجهات المشاركة في المهرجان والرعاة ، ثم تسلم سموه هدية تذكارية من رئيس مجلس إدارة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بأبها علي بن سمحان بن عبدالله.

بواسطة : احمد الحدري
 0  0  170
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:53 السبت 10 ديسمبر 2016.