• ×

03:08 , الثلاثاء 6 ديسمبر 2016

الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية تختتم برامجها بمحافظة هروب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
هروب :واس هروب 25 شعبان 1435هـ الموافق 23 يونيو 2014م واس
اختتمت مساء اليوم الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بمحافظة هروب في منطقة جازان, التي نفذتها وزارة التربية والتعليم ممثلة بإدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا، بحضور محافظ هروب أحمد بن محمد المطلق, ومدير تعليم صبيا أحمد بن علي ربيّع.
وبدئ الحفل الخطابي المعدّ بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم, ثم ألقى المدير التنفيذي للحملة حسن عداوي كلمة أوضح فيها أن الحملة التي استمرت على مدى شهرين جاءت ضمن خطط وزارة التربية والتعليم لتعليم الكبار والقضاء على الأمية من خلال الحملات الصيفية السنوية التي تجد دعما كبيرا من قبل الوزارة من خلال توفير الكوادر التعليمية وجميع وسائل نجاح حملات التوعية .
ونوه بما شهدته الحملة بمحافظة هروب من مشاركة نحو 1000 دارس ودارسة, درسوا في 21 مركزًا, منها 6 مراكز خاصة بالأميات، مشيرا إلى أن تلك المواقع تضمنت برامج تعليمية وثقافية، وبرامج ومسابقات , ومعارض متنوعة للتوعية الإسلامية وغيرها، وعرضًا لأعمال الدارسين والدارسات، إلى جانب العديد من المسابقات بين الدارسين في الخط والقراءة وتلاوة القرآن الكريم والمسابقات الحسابية والأسرية، كما تم توزيع جوائز عينية على الدارسين تحفيزاً لهم على الانتظام الدراسي والتحصيل العلمي.
وبين أن الحملة شملت "1267" برنامجا في مجالات التوعية الصحية والاجتماعية والبيئية، وذلك بالتعاون مع عدد من الإدارات الحكومية, فضلا عن الخدمات الطبية من خلال عيادة متخصصة قدمت خدماتها العلاجية المجانية لنحو "993" مستفيدا , وبرنامج الاستشاري الزائر بمشاركة "20" استشاريا , إلى جانب الخدمات الطبية البيطرية للمواشي , وخدمات البحث الاجتماعي للأسر في محافظة هروب .
عقب ذلك ألقى مدير التربية والتعليم بمحافظة كلمة أثنى فيها على جهود العاملين في الحملة من معلمين وإداريين ومشرفين , فضلا عن جهود محافظ هروب وأهالي المحافظة الذين كانوا خير عون لتنفيذ هذه الحملة التي حققت نجاحات كبيرة وملموسة لدى الجميع .
بعدها عبر عدد من الدارسين عن سعادتهم بالمشاركة في الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية , مؤكدين الفوائد الكبيرة التي تحصلوا عليها في القراءة والكتابة , وحفظ وتلاوة كتاب الله الكريم , وكذلك العديد من العلوم الشرعية الأساسية في العقيدة والفقه , مقدرين لكل من أسهم في تنفيذ ونجاح الحملة جهودهم الكبيرة في هذا المجال .
إثر ذلك شاهد الحضور فيلما وثائقيا يحكي مراحل تنفيذ الحملة .
وفي ختام الحفل كرم محافظ هروب المعلمين المشاركين والدارسين المتميزين والمتعاونين في تنفيذ الحملة .
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  156
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:08 الثلاثاء 6 ديسمبر 2016.