• ×

12:35 , السبت 3 ديسمبر 2016

جدة: القتل تعزيرا لثلاثة مدانين استهدفوا بنوكاً سعودية.. والسجن 14 عاماً لرابع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بمحافظة جدة اليوم (الاثنين) أحكاماً ابتدائية تقضي بالقتل تعزيرا لثلاثة مدانين والسجن 14 عاما لرابعهم، بعد ثبوت إدانتهم بتهم عدة تتعلق بالإرهاب.

وأوضحت المحكمة أن المتهمين الأربعة أدينوا بعدد من الجرائم، منها تشكيل خلية إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة والشروع باستهداف البنوك المحلية عن طريق التفجير بسيارتين محملتين بمواد متفجرة والسطو على البنوك بقصد دعم التنظيم مالياً وهدم اقتصاد المملكة والشروع في قتل رجال الأمن عمداً وعدواناً ثم الهرب وذلك بإطلاق النار عليهم.

وأضافت أنهم أدينوا كذلك بانتهاج المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة والافتئات على ولي الأمر والخروج عن طاعته من خلال السفر لمواطن الفتنة للمشاركة في القتال هناك والتدربفي معسكرات تنظيم القاعدة وحيازة الأسلحة والذخائر بدون ترخيص بقصد الإخلال بالأمن وغير ذلك من تهم.

وبإعلان الحكم، قرر المدعي العام القناعة بالحكم على المتهمين الأول والثاني والثالث والاعتراض على حكم المدعى عليه الرابع، كما قرر المدعى عليه الثاني الامتناع عن إبداء رأيه في الحكم الصادر بحقه وقرر المدعى عليه الثالث الاعتراض على الحكم فيما قرر المدعى عليه الرابع القناعة بالحكم.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  131
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:35 السبت 3 ديسمبر 2016.