• ×

01:06 , الأحد 11 ديسمبر 2016

كيري: المالكي وافق على تشكيل حكومة جديدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بغداد - فرانس برس 
الرئيسية

مخابرات عراقية وأردنية تؤكد سيطرة الثوار على معبر طريبيل الحدودي مع الأردن بعد انسحاب الجيش العراقي بالكامل مصدر أمني في محافظة نينوى العراقية يؤكد سيطرة المسلحين على تلعفر المخابرات العسكرية العراقية تعترف بانسحاب قوات المالكي من مناطق في الأنبار قوات المالكي تعترف بانسحابها "تكتيكيا" من مدن في الأنبار مسلحو العشائر يسيطرون بشكل كامل على مدينة القائم على الحدود السورية قوات المالكي تشن ضربات جوية على تكريت خامنئي: نعارض أي تدخل عسكري أميركي في العراق خامنئي يتهم واشنطن بالسعي إلى بسط هيمنتها على العراق مصادر عراقية: مسلحو داعش يعدمون 21 من وجهاء العشائر في الأنبار أ ف ب: كيري يلتقي رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في بغداد وزير الخارجية الأميركي يدعو القادة العراقيين إلى تجاوز الخلافات الطائفية كيري: حكومة المالكي أثارت انتقادات الكرد والسنة وبعض أطياف الشيعة كيري: لن نترك داعش يشكل قاعدة للإرهاب في المنطقة كيري: السيسي وعد بإعادة تقييم قانون التظاهر وأحكام الإعدام الولايات المتحدة تفرج عن مساعدة بقيمة 572 مليون دولار تزامنا مع زيارة كيري للقاهرة غارات جوية إسرائيلية تستهدف 9 أهداف تابعة لجيش الأسد في الجولان مقتل إسرائيلي وعدد من الإصابات في انفجار سيارة مدنية في الجولان المحتل أوباما: لا جدوى من تسليح المعارضة كونها لن تكون قادرة على هزيمة قوات الأسد المرصد السوري: معارك عنيفة بين قوات الأسد ومقاتلي المعارضة في القلمون شمال دمشق ناشطون: قوات النظام السوري تقصف قرى في جبل التركمان باللاذقية المرصد السوري: طائرات النظام تقصف بلدات يسيطر عليها داعش شرق البلاد انفجار الوضع في محاور مدينة عمران بعد التوصل إلى إعلان لوقف النار إسرائيل تقتل اثنين من الفلسطينيين وتعتقل العشرات في مداهمات في الضفة الطيران الإسرائيلي يشن غارات على قطاع عزة الليبيون في الخارج يواصلون الاقتراع للبرلمان الجديد السلطات الليبية تعيد فتح مرفأ الحريقة النفطي بعد توقف موجة الاحتجاجات المؤتمر الوطني الليبي يقر الموازنة الجديدة بقيمة 46 مليار دولار نتائج أولية رسمية: محمد ولد عبد العزيز حصل على نحو 82% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية الرئيس الأوكراني يعرض خطة لإحلال السلام في شرق البلاد الانفصالي خبراء آثار يعثرون تحت مياه البحر على أسلحة تعود إلى حقبة الحملة الفرنسية على مصر منتدى جمعية الأمم المتحدة للبيئة ينعقد غدا في أوسلو لتشديد القوانين البيئية في العالم وفاة الأستاذ الجامعي والكاتب السياسي المعروف الأميركي من أصل لبناني الدكتور فؤاد عجمي تهتم العربية بالاستماع إلى آرائكم ـ راسلونا على : arabiya@mbc.net يمكن استقبال بث قناة العربية على الترددات التالية: قمر "نايل سات" 52.5 شرق ـ التردد 11900 / أفقي ـ الترميز 27500 معامل التصحيح 6/5
آخر تحديث: الاثنين 25 شعبان 1435هـ - 23 يونيو 2014م KSA 20:57 - GMT 17:57
كيري: المالكي وافق على تشكيل حكومة جديدة
الاثنين 25 شعبان 1435هـ - 23 يونيو 2014م
جون كيري مع نوري المالكي في بغداد

بغداد - فرانس برس

قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري، الاثنين، أثناء زيارته لبغداد إن المالكي أكد بقوة في المحادثات التزامه بموعد الأول من يوليو لتشكيل حكومة جديدة. وأضاف أنه لا توجد دولة بما في ذلك أميركا لها الحق في انتقاء زعماء العراق، "وهذا يرجع لشعب العراق".

وقال إن تنظيم "داعش" والمسلحين الذي شنّوا هجوماً واسعاً سيطروا خلاله على مناطق شاسعة شمال بغداد يشكلون "تهديداً وجودياً" على العراق.

وصرّح للصحافيين بعد يوم من الاجتماعات في بغداد: "هذه لحظة القرار بالنسبة لقادة العراق.. العراق يواجه تهديداً وجودياً، وعلى قادة العراق أن يواجهوا هذا التهديد".

ووعد جون كيري بأن الولايات المتحدة ستوفر الدعم "المكثف" للعراق لمساعدتها على مواجهة هجوم المسلحين الإسلاميين.

وقال إن "الدعم سيكون مكثفاً ومستمراً، وإذا ما اتخذ القادة العراقيون الخطوات الضرورية لتوحيد البلاد فإن هذا الدعم سيكون فعالاً".

من جانبه أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، اليوم الاثنين، لوزير الخارجية الأميركي جون كيري، أن الهجوم الكاسح الذي يشنه مسلحون متطرفون في العراق يشكل خطراً على "السلم الإقليمي والعالمي"، داعياً "دول العالم، لاسيما دول المنطقة، إلى أخذ ذلك على محمل الجد".
الثوار يصرّون على رحيل المالكي

من جانبه أكد الشيخ علي الحاتم، أحد شيوخ عشائر الأنبار، أن الثورة ماضية في العراق حتى يتم تنحي المالكي وتشكيل حكومة إنقاذ مؤقتة من شخصيات مستقلة، وطالب الحاتم بتأسيس عقد شراكة اجتماعي جديد يضمن حقوق كل العراقيين، وشدد على الابتعاد عن روح الانتقام ورفض الارهاب.

وفي لوكسبورغ ناقش وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في اجتماعهم اليوم التطورات العراقية وتأثيرها على دول المنطقة.. وعلى الدول الاوروبية إثر مشاركة عدد من مواطني هذه الدول في القتال الى جانب تنظيم داعش.

وقال وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ إن الوضع في العراق بات يشكل قلقاً للدول الأوروبية، مؤكداً تأييد بلاده لمضامين زيارة وزير الخارجية الاميركي إلى العراق.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  157
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:06 الأحد 11 ديسمبر 2016.