• ×

10:55 , الثلاثاء 6 ديسمبر 2016

اعتماد 8 مبادرات لتطوير الرياضيات والتقنية والهندسة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز:  وجه وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل بالمضي قدماً في تنفيذ ثمانية برامج لتطوير تعليم العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات (STEM) تحت مظلة شركة تطوير للخدمات التعليمية.

ويستهدف البرنامج الأول تدريب 500 مدرب مركزي على مشروع (stem) ليتولوا لاحقاً تدريب بقية المعلمين، حيث يتيح البرنامج الفرصة للمعلمين المشاركة في
برنامج تدريبي مباشر وعن بعد مستمر، يستهدف التركيز على الموضوعات ذات الصعوبة في مناهج تعليم العلوم والرياضيات لجميع المراحل.
أما البرنامج الآخر فيتعلق بتأهيل المراكز العلمية في المناطق والمحافظات وعددها سبعة مراكز في كل من ( جدة، الطائف، القصيم، أبها، جيزان، تبوك، الأحساء)، كما سيتم توفير وتجهيز (6) عربات تكون مقرا للمراكز العملية المتنقلة التي لا يقتصر دورها على الطلاب بل تستهدف العوائل بشكل عام.

ويستهدف أحد البرامج توفير أدوات ووسائل تعليمية للمرحلة الابتدائية والتدريب على استخدامها في 8500 مدرسة وذلك بهدف استخدامها لإيصال المفاهيم العلمية لدى الطلاب.
ووجه سمو وزير التربية والتعليم بتطبيق مشروع التجارب العلمية البديلة الذي يهدف إلى الحصول على حقوق 100 تجربة علمية بديلة من منظمات عالمية وتعريبها، وهو برنامج نوعي جديد يهدف إلى التمكين من تنفيذ التطوير المهني من خلال: اكتساب المستهدفين الاتجاهات والمعارف والمهاراتالجديدة في العلوم.

احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode
إقرأ أيضاً
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  143
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:55 الثلاثاء 6 ديسمبر 2016.