• ×

05:27 , الأربعاء 7 ديسمبر 2016

الأمم المتحدة: 423 قتيلا في شرق أوكرانيا منذ أبريل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الامم المتحدة - أ. ف. ب:  اعلن مسؤول كبير في الامم المتحدة الثلاثاء ان المواجهات بين الجيش الاوكراني والمتمردين الموالين لروسيا في شرق اوكرانيا اوقعت 423 قتيلا بين مدنيين وعسكريين بين 15 أبريل و20 يونيو.

وقال مساعد الامين العام لحقوق الانسان ايفان سيمونوفيتش امام مجلس الامن الدولي ان عدد النازحين في اوكرانيا "تضاعف منذ اسبوعين وبشكل خاص من منطقتي دونيتسك ولوغانسك -- حوالى 15200 شخص --".

واضاف انه بتاريخ 23 يونيو احصت المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة اكثر من 46100 نازح بينهم 11500 من القرم وحوالى 34600 من شرق اوكرانيا لكن الارقام الحقيقية "اعلى بكثير".

وسيمونوفيتش وضع تقريرا حول وضع حقوق الانسان في اوكرانيا نشر في 18 يونيو، وأعلن أمام المجلس أن على الحكومة الاوكرانية "الامتناع عن استخدام القوة المفرطة" في عملياتها ضد المعارضين الموالين لروسيا الذين استولوا على قسم من شرق البلاد.

وأوضح "لم نتلق معلومات تفيد بانه تم استهداف المدنيين عمدا لكننا نحقق في اتهامات مفادها انه كان في امكان قوات الامن ان تتخذ تدابير لتفادي وقوع خسائر في صفوف المدنيين".

واعتبر سيمونوفيتش ان اعلان المجموعات المسلحة الموالية لروسيا احترامها لوقف اطلاق النار الذي اقترحته كييف "مشجع". واضاف "سيكون ذلك فرصة لاتخاذ اجراءات لصالح حقوق الانسان وتدابير ثقة"، وأمام المجلس اشار مساعد الامين العام للشؤون السياسية تايي-بروك زيريهون الى "علامات مشجعة تفيد بتراجع حدة التوتر".

وقال "عموما وقف اطلاق النار يصمد". واضاف "يطلب الامين العام (للامم المتحدة بان كي مون) من جميع الاطراف احترام وقف اطلاق النار وفتح المجال امام مفاوضات فعلية ووساطة لتسوية الازمة سلميا".
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  148
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:27 الأربعاء 7 ديسمبر 2016.