• ×

01:51 , السبت 10 ديسمبر 2016

الإمارات تحبط تهريب 24 كيلو من الهيروين عبر مطار دبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
دبي - د ب أ :  ضبطت السلطات الإماراتية 24 كيلوجراما من مادة الهيروين النقي المخدرة في مطار دبي، كانت مخبأة في جيوب سرية بحقائب بائع آسيوي.

وقال مسؤولون في جمارك دبي للصحفيين اليوم الثلاثاء إن مفتشي مطار دبي ضبطوا هذه الكمية الكبيرة من الهيروين في حقائب سفر تعود لمسافر آسيوي، كان قادما من بلده إلى دبي حيث يعمل بائعاً في الإمارات.

وذكروا أن المهرب أخفى الكمية المخدرة بجيوب سرية في 5 حقائب، لكن مفتشي المطار اشتبهوا فيها، وتم متابعتها على حزام الحقائب، وتحديد صاحبها ومراقبته إلى أن وصل إلى المنطقة الجمركية، فتم توجيه سؤال حول ما إذا كان لديه أي غرض يستحق رسوماً جمركية يمكن الإفصاح عنه، أو مواد ممنوعة، فأجاب بالنفي، ما اضطر رجال الجمارك إلى تفتيش حقائبه يدوياً وفي حضور المسافر نفسه، تبين وجود جيوب سرية في قاع الحقائب تم تنفيذها بطريقة فنية لإخفاء المواد المخدرة بداخلها، وعثر المفتشون على مادة الهيروين.

وتم تسليم المسافر والمعلومات التي أدلى بها والمادة المخدرة إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي لاتخاذ الإجراءات القانونية، وقال سلطان بن سليم رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك في دبي إن "العملية تعكس حرص جمارك دبي على عدم السماح للمهربين باستغلال منافذ دبي لتهريب هذه السموم".

وأشار إلى أن خبرة مفتشي جمارك دبي وتمتعهم بحسٍ أمني عالٍ حال دون تحقيق الأهداف غير المشروعة للمهرب، بإدخال المواد المخدرة إلى الإمارات، مشيراً إلى إتقان المفتشين لقراءة لغة الجسد، واستخدام التقنيات الحديثة في مختلف أقسام المطار.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  148
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:51 السبت 10 ديسمبر 2016.