• ×

09:58 , السبت 10 ديسمبر 2016

أمين منطقة المدينة المنورة يشيد باعتماد منطقة جدة التاريخية في قائمة التراث العمراني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المدينة المنورة : واس أشاد أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد بن عبدالقادر طاهر بالجهود المبذولة من الهيئة العامة للسياحة والآثار ونهجها المتبع برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بمناسبة اعتماد تسجيل منطقة جدة التاريخية في قائمة التراث العالمي بعد موافقة لجنة التراث العالمي على تسجيلها خلال اجتماع اللجنة التابعة لليونسكو في دورتها الـ 38 المنعقدة حاليًا في قطر .
وعبر معاليه عن شكره لسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار على ما يقوم به من شراكة مؤسسية متكاملة مع مختلف القطاعات المعنية بالتاريخ الحضاري في كل مناطق المملكة مما أسهم بانضمام منطقة جدة التاريخية إلى جانب موقعي مدائن صالح ومدينة الدرعية ضمن قائمة التراث العالمي.
وقال إن هذا الاعتراف الدولي هو نجاح يليه - بعون الله تعالى - نجاحات أخرى في منظومة البرامج والمشاريع الموجهة لتطوير مواقع التراث الوطني ضمن مشروع الملك عبدالله للعناية بالتراث الحضاري للمملكة.
وبين أمين منطقة المدينة المنورة أن المواقع الحضارية المنتشرة في أرجاء المملكة هي ثروة وطنية غنية بأبعادها التاريخية والمعرفية وقيمة مضافة تضع المملكة ضمن منظومة أفضل وجهات التراث الثقافي العالمي.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  149
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:58 السبت 10 ديسمبر 2016.