• ×

02:53 , الخميس 8 ديسمبر 2016

"زين" تطور وتوسع شبكتها بقيمة 4.5 مليار ريال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - متابعه 

أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) عن توقيع اتفاقيات لتطوير وتوسيع شبكتها بقيمة 4.5 مليار ريال وذلك عبارة عن مشروع توسيع البنية التحتية لمعدات شبكة الاتصالات على أن يتم توريدها خلال 3 سنوات والتي ستوفّر لزين السعودية أحدث تكنولوجيا في معدات الاتصالات لتواكب الطلب المتزايد على احتياجات خدمات نقل البيانات.

وتشترط الصفقة لإتمامها توريد أجزاء المشروع في الوقت المحدد وبجودة عالية بناءا على الجداول الزمنية المتفق عليها خلال 3 مراحل بين جميع أطراف الصفقة شركة (هواوي) وشركة (نوكيا) وشركة (إن إي سي كوربوريشن) وشركة (سيسكو سيستيمز الدولية) وشركة (الكاتل لوسنت) وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) وذلك بتمويلها عن طريق استخدام مصادر الشركة المالية الداخلية.

الصفقة عبارة عن أحدث معدات الجيل الرابع (LTE) والبنية التحتية لشبكة البيانات ذات النطاق العريض المتحرك والمشتملة على معدات (Radio Access) ومعدات الربط (Transmission) والشبكة المركزية (Core Network) وشبكة الربط المبنية على بروتوكول الإنترنت (IP Backbone) وبوابات الإنترنت (Internet Gateway) وستعمل معدات الاتصالات تلك على تعزيز وتوسيع شبكة زين الحالية من ناحية التغطية والسعة لخدمات الاتصال والإنترنت على حد سواء. ويعود ذلك الأمر لتعزيز تنافسية شبكة زين مما سيوفّر لمشتركي زين تجربة استخدام عالية الجودة وتقليص التكاليف التشغيلية وتكاليف صيانة الشبكة.

الأثر المتوقع للصفقة هو زيادة تغطية الشبكة إلى 96% وكذلك تطوير أداء وسعة الشبكة الحالية بشكل كبير. هذا ما سيؤدي إلى زيادة حركة البيانات على شبكة زين السعودية الأمر الذي سيعزّز بدوره من نمو إيراداتها وتقليص تكاليفها التشغيلية. الجدير بالذكر أن هذه الاتفاقية ستبدأ من تاريخ 25/6/2014 وتمتد لمدة 3 سنوات وحيث تتوقع إدارة الشركة أن الأثر المالي لها سوف يبدأ من الربع الثالث من عام 2014 وسيتم ذكر أي تطورات أخرى بهذا الخصوص في حال توافرها.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  2.9K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:53 الخميس 8 ديسمبر 2016.