• ×

07:33 , الإثنين 5 ديسمبر 2016

الأمير مشعل بن عبدالله يرأس اجتماع مجلس منطقة مكة المكرمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة : واس رأس صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة في مكتبه بمحافظة جدة مساء اليوم، الجلسة الأولى من دورة الانعقاد الثانية للعام المالي الحالي لمجلس منطقة مكة المكرمة.
واستهل سمو أمير منطقة مكة المكرمة الجلسة برفع التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - بمناسبة شهر رمضان المبارك، سائلاً المولى عز وجل أن يتقبل من الجميع الصيام والقيام وصالح الأعمال.
وعبّر سموه باسم المجلس عن عميق الشكر والامتنان بمناسبة مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود تجاه شباب الوطن الغالي بإنشاء 11 إستادا رياضياً ، ما يؤكد حرصه رعاه الله على تهيئة كل البُنى التحتية والمنشآت المناسبة لأبناء المملكة بما يسهم في تنمية مواهبهم وصقل قدراتهم.
وأعرب سمو الأمير مشعل بن عبدالله باسم أهالي منطقة مكة المكرمة عن الشكر والتقدير للموافقة الكريمة من مجلس الوزراء باستثناء مشروع النقل العام بمكة المكرمة من نظام المنافسات الحكومية والذي يجسد اهتمام القيادة الرشيدة ومسؤولي هذا الوطن بتسخير جميع الإمكانات لخدمة الحجاج والمعتمرين.
وحث سموه خلال الجلسة على ضرورة توفير متطلبات المواطنين والمقيمين والزوار من سلع ومواد غذائية وتشديد الرقابة وتكثيف الجولات الميدانية على الأسواق والمحلات التجارية بالمنطقة ومحافظاتها لضمان استقرار الأسعار ومنع أي تلاعب بها وذلك بالتعاون وتكاتف الجميع في هذا الجانب.
وتم خلال الجلسة بحث جملة من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ومنها المشاريع المتعثرة والمتأخرة لجميع الأجهزة التي تجاوزت (66%) من إجمالي المشاريع الجاري تنفيذها والتي بلغت 2508 مشاريع .
ووجه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مجلس المنطقة برصد ومتابعة المشاريع المتأخرة والمتعثرة في منطقة مكة المكرمة ومعرفة أسباب التعثر واقتراح الحلول المناسبة ووضع برنامج زمني لتنفيذها.
وناقش المجلس مشروعات ميزانية الرئاسة العامة لرعاية الشباب للعام المالي ( 1436/1437هـ ) ، كما اطلع على تقرير لجنة التنمية العمرانية عن أولويات مشاريع الطرق للعام القادم ومنها تنفيذ حواجز خرسانية في الجزيرة الوسطية لطريق مكة المكرمة / جدة السريع مع ما يلزم لذلك من أعمال وطريق القصيم / مكة المكرمة المباشر ( الجزء الواقع بمكة المكرمة ) وكذلك توسعة طريق الطائف / الهدا .
كما ناقش المجلس تقرير لجنة التنمية الصحية ومنها الإجراءات الوقائية للأمراض المعدية ( كورونا ــ الضنك ــ H1H1 ) والموافقة على إنشاء مراكز صحية جديدة بعدد ( 32 ) مركزاً ودعم ومتابعة اعتماد المشاريع المستقبلية من مراكز ومستشفيات بالمنطقة إلى جانب الإطلاع على إنجازات الجودة في المرافق الصحية بمنطقة مكة المكرمة .
وناقش المجلس خلال الجلسة توصيات لجنة التنمية الاقتصادية ومنها تفعيل الشراكة بين القطاع العام والخاص كما اطلع المجلس على عدد من المشاريع الخدمية التي تحتاج لدعم مجلس المنطقة وتأييده وكذلك تدارس المجلس العديد من المواضيع ذات الأهمية .
وفي ختام الجلسة عبر سمو أمير منطقة مكة المكرمة عن شكره لأعضاء مجلس المنطقة على تفاعلهم ومناقشتهم المواضيع كافة .
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  163
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:33 الإثنين 5 ديسمبر 2016.