• ×

05:14 , الأحد 4 ديسمبر 2016

المديرية العامة للجوازات تنجح بتطبيق نظام المواعيد المسبقة لإصدار الجواز السعودي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض (واس) حققت المواعيد المسبقة لإصدار جواز السفر السعودي بالمديرية العامة للجوازات من خلال جميع إدارتها وفروعها نجاحاً وتميزاً من خلال الحجوزات المبكرة عبر الموقع الإلكتروني ( أبشر ).
وأوضح المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات المقدم أحمد اللحيدان أن نظام المواعيد الذي تم تطبيقه هذا العام من تاريخ 1/ 7 / 1435هـ لتقديم خدمات إصدار و تجديد جواز السفر، قد أسهم بشكل فاعل في سرعة إنهاء إجراءات المواطنين الذين استفادوا من النظام والتزموا بالمراجعة في الموعد الذي قاموا بتحديده، حيث تم إيضاح جميع متطلبات الخدمة، وطباعتها على تذكرة الموعد مما سهل للجميع إرفاق المتطلبات.
وأشار اللحيدان أن المديرية العامة للجوازات تقدم خدمات تجديد وإصدار جواز السفر دون موعد مسبق للمواطنين الذين لديهم ظروف طارئة، كالمسافرين للعلاج أو الإبتعاث.
وأضاف اللحيدان أن الهدف من نظام المواعيد هو ضمان حسن الأداء وسرعة الإنجاز، وهو إحدى الخطوات التي تأمل منها الجوازات أن تحوز بها على رضا المستفيدين من خدماتها، كما هو الحال في خطوة إصدار جواز السفر السعودي عبر خدماتها الإلكترونية ( أبشر )، والذي تم عن طريقة إصدار ما يقارب خمسة عشر ألف جواز، بمعدل 10% من الإصدار الكلي.
وأضاف اللحيدان أن الجوازات ضاعفت أعداد المستفيدين من حجز المواعيد في كل ساعة، بهدف استقبال أكبر عدد ممكن من المواطنين، كما عملت على زيادة عدد الموظفين بالاستقبال خلال هذه الفترة، لإنهاء إجراءاتهم بكل يسر وسهولة، مبيناً أن المديرية العامة للجوازات تعمل حالياً على زيادة عدد فروعها التي تقدم خدمات إصدار وتجديد جواز السفر السعودي في مناطق المملكة، وذلك عبر استحداث أقسام خاصة للسعوديين في شعب الجوازات في العديد من المحافظات.
وأشار إلى أنه تم تفعيل البريد الالكتروني الخاص بالجوازات http://gdp.gov.sa/ لتلقي الشكاوي والملاحظات من المستفيدين، وهو متابع وبشكل دائم من قبل مدير عام الجوازات شخصياً، مؤكداً على أن خدمة تجديد جواز السفر السعودي بأنها هي الخدمة الإلكترونية القادمة للجوازات والتي سيتم إطلاقها قريبا في خدماتها الالكترونية (أبشــــر).
ودعا اللحيدان جميع المواطنين للتسجيل في خدمات الجوازات الالكترونية (أبشر )، للاستفادة من الخدمات الموجودة حالياً والخدمات التي سيتم إطلاقها مستقبلا، حيث تسعى الجوازات في تحقيق هدفها وهو " أن تكون إداراتها بلا مراجعين".
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  168
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:14 الأحد 4 ديسمبر 2016.