• ×

12:51 , الأربعاء 7 ديسمبر 2016

ألزمت مالكها بإصلاح 40 سيارة متضررة

"التجارة" تغلق محطة تخلط الديزل مع البنزين في الزلفي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض: واس 

أغلقت وزارة التجارة والصناعة إحدى محطات الوقود في محافظة الزلفي تخلط الديزل مع البنزين , وألزمت مالكها بسحب وإصلاح أكثر من 40 سيارة متضررة , مع تحمل تكاليف النقل والصيانة على نفقته الخاصة ، كما تم سحب وإتلاف المحروقات المخلوطة ، واستدعاء المتورطين للتحقيق لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم .

وتعود تفاصيل القضية إلى تلقي مركز البلاغات في وزارة التجارة والصناعة , عددا من بلاغات المستهلكين بشأن مخالفة أحد محطات بيع المحروقات في محافظة الزلفي ، حيث توجهت على الفور الفرق الرقابية للوقوف على الموقع , ومباشرة البلاغات والتأكد من صحتها . ورصد المراقبون تعطل عدد كبير من المركبات داخل المحطة ، فيما أقر مالك محطة الوقود والعاملون فيها أن خلط الديزل مع بنزين (أوكتان 91) تم عن طريق الخطأ ، فيما جرى إغلاق الموقع وتكليف المالك بشحن وإصلاح السيارات المتضررة على حسابه الخاص ، إلى جانب مصادرة وإتلاف المحروقات المخلوطة بداخلها بالتعاون مع الدفاع المدني .

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود وزارة التجارة والصناعة في حماية المستهلكين وإيقاع العقوبات بحق كل من ثبت تورطه في مخالفة نظام مكافحة الغش التجاري . وتشدد الوزارة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد ، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر . كما تدعو عموم المستهلكين الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900 .
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  168
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:51 الأربعاء 7 ديسمبر 2016.