• ×

07:02 , الخميس 8 ديسمبر 2016

مقتل تسعة وإصابة 53 في عطلة «الاستقلال» بشيكاغو

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شيكاجو - رويترز : 
قالت السلطات اليوم الاثنين إن عطلة عيد الاستقلال شهدت حوادث إطلاق نار في شيكاجو حيث قتل تسعة أشخاص بالرصاص وأصيب اكثر من 50.

وقالت الشرطة إن العنف انتشر على نطاق واسع في ثالث اكبر مدينة بالبلاد بدءا من ليل الخميس وحتى منتصف ليل الأحد.وأضافت أن اكثر من 50 واقعة متفرقة لإطلاق الرصاص خلفت تسعة قتلى و53 مصابا.

وقالت صحيفة شيكاجو تريبيون إن كثيرين أصيبوا بالرصاص في الساعات الأولى من اليوم الاثنين ليصل عدد المصابين الى اكثر من 80 وعدد القتلى الى 14.

وفي مؤتمر صحفي صباح اليوم الاثنين وصف مفتش الشرطة جاري مكارثي أعمال العنف بأنها "غير مقبولة" وقال إن من أسبابها "انتشار الأسلحة النارية".

وقالت الشرطة إن ضباطا أصابوا خمسة أشخاص على الأقل بالرصاص وإن اثنين منهم قتلا.

وقالت إدارة شرطة شيكاجو إن في ثلاث وقائع وجه القتلى أسلحتهم الى رجال شرطة حين أطلق عليهم الرصاص.وقالت الشرطة إن 21 حادث إطلاق رصاص وقع امس الاحد وحده.وندد رئيس بلدية شيكاجو رام ايمانويل بحوادث إطلاق الرصاص ودعا الى تشديد القيود على الأسلحة النارية.

وقال في بيان اليوم الاثنين "هذا العنف غير مقبول اينما حدث في مدينتنا وعلينا جميعا أن نأخذ موقفا" مشيرا الى أن الحلول يجب ان تتجاوز رقابة الشرطة.

وفي وقت سابق من العام الحالي أعلن ايمانويل خطة "للسلامة في الصيف" تدعو لنشر 300 رجل شرطة إضافي في عطلة عيد الاستقلال التي تحل في الرابع من يوليو تموز. وقال مكارثي إن على الرغم من موجة العنف مطلع الأسبوع فإن حوادث القتل بالرصاص انخفضت هذا العام وبلغت 185 حتى الآن مقابل 196 في نفس الفترة من عام 2013.

وأفادت بلاغات بوقوع عدة حوادث إطلاق رصاص خلال العطلة. وقالت الشرطة في هيوستن اليوم الاثنين إن أربعة أشخاص أصيبوا بالرصاص خلال رقصة يوم السبت بينهم شاب في السادسة عشرة من عمره إصابته خطيرة.

image

image
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  165
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:02 الخميس 8 ديسمبر 2016.