• ×

10:55 , الثلاثاء 6 ديسمبر 2016

كيري يحذر من الاستيلاء على السلطة بشكل غير مشروع في افغانستان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
طوكيو : (ا ف ب) 

حذر وزير الخارجية الاميركي جون كيري اليوم من اي محاولة للاستيلاء على السلطة بشكل غير مشروع في افغانستان مهددا بقطع المساعدة المالية والامنية عن البلاد. وقال كيري خلال محطة في طوكيو لدواع فنية في طريقه الى بكين ان "اي عمل يهدف الى الاستيلاء على السلطة بوسائل خارجة عن القانون سيكلف افغانستان الدعم المالي والامني من قبل الولايات المتحدة والاسرة الدولية" وذلك في وقت اتشهد افغانستان تصعيدا في التوتر بين المرشحين للرئاسة الافغانية على خلفية اتهامات بحصول عمليات تزوير.

وقال كيري "أخذت علما بقلق شديد بتقارير تفيد عن احتجاجات في افغانستان ان الولايات المتحدة تنتظر من الهيئات الانتخابية الافغانية ان تجري تدقيقا شاملا ومعمقا في كل المزاعم المعقولة بحصول مخالفات". كما دعا "جميع القادة الافغان الى الحفاظ على الهدوء لحماية التقدم الذي تحقق خلال العقد الأخير والحفاظ على ثقة الشعب الافغاني". افادت النتائج الاولية التي اعلنتها المفوضية المستقلة للانتخابات في افغانستان الاثنين ان الخبير الاقتصادي اشرف غني متقدم جامعا (56.4%) من الاصوات غير ان خصمه عبدالله عبدالله (43.5%) يرفض هذه النتائج مؤكدا ان الانتخابات شهدت عمليات تزوير مكثفة.

ولم يبدد اعلان هذه النتائج الذي ارجىء مرارا الالتباس القائم حول الانتخابات التي يرفض عبدالله الاعتراف بنتائجها من دون تدقيق واسع في عمليات التزوير التي يعتبر انها قد تسلبه فوزه بعدما تقدم بفارق كبير في الدورة الانتخابية الاولى. وقال مجيب رحمن رحيمي المتحدث باسم عبدالله لفرانس برس ان "النتائج التي اعلنتها المفوضية تشكل مساسا بارادة الشعب". لافتا الى انه لدى اعلان النتائج قطع فريقه الاتصالات التي اجراها في الايام الاخيرة مع فريق المرشح المنافس.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  166
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:55 الثلاثاء 6 ديسمبر 2016.