• ×

03:10 , الثلاثاء 6 ديسمبر 2016

أمانة المدينة المنورة تخصص أكثر من 3 آلاف عامل و 296 آلية للنظافة في رمضان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المدينة المنورة : واس خصصت أمانة منطقة المدينة المنورة أكثر من 3000 عامل نظافة , وعدد من الآليات للعمل خلال شهر رمضان المبارك في أحياء المدينة المنورة على مدار الساعة , وذلك من خلال أربع فترات.
وأوضح مدير عام الإدارة العامة للنظافة في أمانة منطقة المدينة المنورة المهندس محمد بن علي العلوي، أن الأمانة ممثلة ببلديات الحرم , وأحد , وقباء , والعوالي , والعيون , والعقيق , والبيداء , تعمل خلال الشهر الكريم وفق الخطة التشغيلية المتكاملة لأعمال النظافة والمكافحة التي اعتمدها معالي أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد بن عبد القادر طاهر .
وبين أن الخطة تتضمن تكثيف جهود النظافة في الأسواق العامة والأحياء بهدف الوصول إلى أعلى المعدلات لمستوى النظافة والإصحاح البيئي في أحياء وشوارع المنطقة, خاصة المنطقة المركزية والمسجد النبوي الشريف اللذين يشهدان كثافة عالية من الزوار والمعتمرين , مؤكداً أن الخطة قد كرست الطاقات البشرية والآلية المدرجة في عقد النظافة ودعمها للعمل خلال الشهر الكريم .
وأفاد المهندس العلوي أن عدد القوى البشرية التي يعمل بها خلال الخطة بلغت 3622 عاملاً يعملون من خلال أربع فترات على مدار 24 ساعة تبدأ الأولى من الساعة السادسة حتى الحادية عشر صباحاً، فيما تبدأ الثانية الساعة الثالثة عصراً وحتى التاسعة مساءً , في حين تبدأ الفترة الثالثة الساعة الثامنة مساءً وحتى الحادية عشر مساءً، أما الفترة الرابعة فتبدأ من الساعة العاشرة حتى السادسة صباحاً .
وأبان العلوي أنه تم تأمين 296 آلية مختلفة تتنوع ما بين ضواغط , وقلابات , ومكانس , ودعاكات , وسحاب , ومعدات غسيل , ورؤوس قواطر , وسيارات غسيل حاويات , ولوبي , ومضخات .
وأضاف أن وكالة الخدمات تكثف جهودها الإشرافية على مدار الساعة للتأكد من كفاءة الأداء المقدمة ومعالجة معوقات العمل أولاً بأول وذلك بالتنسيق مع البلديات الفرعية , كما يتم من خلال المشروع المتابعة والإشراف وتقديم تقارير إلكترونية يومية تتناول المؤشرات الكمية لنسب رفع الحاويات ورصد حركة الآليات والمعدات والعمالة الميدانية .
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  138
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:10 الثلاثاء 6 ديسمبر 2016.